Saturday, December 10

7 مكونات طبيعيّة ستذهلك قدرتها على تفتيح لون الشعر

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

تعتقد الكثير من النساء أن صالونات التجميل فقط لديها القدرة على تغير لون الشعر باستخدام المواد الكيميائية التي تكون بالصبغات، ولكن هذه غير صحيح فهناك عدة مواد طبيعية أثبتت فعاليتها في صبغ وتفتيح لون الشعر بها.

وللحصول على نتيجة رائعة ومضمونة في تفتيح لون الشعر عليكي معرفة هذه الشرط هو تطبيق المواد الطبيعية على لون شعر طبيعي والأصلي ولم يتعرّض لأي نوع من الصبغات من قبل.


ولتفتيح الشعر البني الفاتح يمكنك تطبيق الليمون، والبابونج، والعسل أما الشعر ذات اللون البني الداكن فيُمكن تفتيح لونه بالقرفة، وبيكربونات الصودا، والماء المالح، ويشار إلى أن النتائج التي ستحصلين عليها ستكون تدريجيّة.

عصير الليمون:
عصير الليمون يشمل حوامض تُساهم في فتح أسفاط الشعر وتفتيح لونه، ومن المهم عدم وضع هذا العصير بصيغته النقيّة على الشعر، ويجب خلطه بالكونديشنر واستعماله على شكل رذاذ يتمّ رشّه على الشعر. ويطبق عصير الليمون على الشعر البني الفاتح أو البني المتوسط، يجب أن يتمّ لمدة محدودة لا تتعدى 30 دقيقة، والليمون يعمل على تعزيز صحة الشعر ولمعانه بالإضافة إلى تفتيح لونه.

مياه البابونج:
يعتبر نقيع البابونج بخصائصه المهدئة لفروة الرأس والمُفتّحة للون الشعر. ويمكنك تحضريه بنقع ظرف من شاي البابونج أو أزهار البابونج الذي يُترك ليبرد قبل استعماله كماء لشطف الشعر بعد الشامبو. تناسب هذه الحيلة الشعر البني الفاتح والكستنائي، فهي تعزز حيويته وإشراقه منذ الاستعمال الأول أما تفتيح لون الشعر فلن يتمّ سوى بشكل تدريجي.

العسل:
يتعبر العسل من المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج جميع مشاكل البشرة والشعر ويحتوي أيضا على خصائص مُفتّحة للون الشعر يمكن الاستفادة منها عبر تطبيق خلطة سهلة التحضير والتطبيق. يكفي خلط حوالي 3ملاعق كبيرة من العسل مع المقدار نفسه من الكونديشنر الذي تستعملونه، ثم تطبيق هذا الخليط على الشعر بعد غسله. يُنصح بلفّ الشعر بمنشفة دافئة بعد تطبيق الخلطة لمدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة، على أن يتمّ شطفه بعد ذلك جيداً بالماء. يناسب هذا القناع الشعر ذات اللون الكستنائي وهو يعمل على تفتيح لونه وتغذيته في الوقت نفسه نظراً للخصائص المرطبة للعسل.

القرفة:
تستخدم القرفة لتفتيح لون الشعر البني، ويمكنك تحضيرها ماسك القرفة بخلط مقدار من القرفة مع المقدار نفسه من الكونديشنر وتوضع على الشعر الرطب، قومي بعدها بتغليف الشعر باستخدام قبعة بلاستيكية واتركيه عليه لمدة تتراوح بين 20 و60 دقيقة، بعدا اغسلي الشعر بالشامبو.

خل التفاح:
خل التفاح يساعد في تقوية الشعر وتعزيز لمعانه كما أنه يناسب كافة أنواع الشعر وألوانه، وهو من ضمن المواد المفيدة في مجال تفتيح لون الشعر، ولكن يُنصح بتخفيفه بالماء قبل استعماله، قومي بوضعه في عبوة رذّاذة ورشّ الشعر به. اتركي هذا الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، على أن يتمّ شطفه بعد ذلك جيداً بالماء، وقمي بتطبيق هذه الخليط مرة واحدة كل أسبوع.

بيكربونات الصودا:
البيكربونات لديها قدرة على تفتيح كافة أنواع الشعر وألوانه، ويمكنك تحضيره بخلط كمية قليلة من الماء وكمية من بيكربونات الصواد حتى تحصلين على عجينة متوسطة السماكة ووضعها على الشعر الرطب وتركها لمدة 5دقائق قبل شطفها، ومن الأفضل ترطيب الشعر بعد ذلك بالقليل من الزيت نباتي مثل زيت جوز الهند. ومفعول البيكربونات في مجال تفتيح لون الشعر أسرع من باقي الخلطات.

المياه المالحة:
يفتح لون عند التعرض للشمس ومياه البحر المالحة في فصل الصيف، لذلك هذه تعتبر من أهم فوائد المياه المالحة في هذا المجال، ولتحضير مياه مالحة مثل مياه البحر عليكي تذويب حفنة من الملح الخشن في بضع ليترات من الماء ثم غلي الخليط وتركه يبرد قبل استعماله لشطف الشعر، ويُناسب هذا الخليط كافة أنواع الشعر وهو يعمل على تفتيح لونه بشكل تدريجي.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com