Friday, February 3

العشرات مساء اليوم في تظاهره امام شرطه رهط ضد عنف أفراد الشرطه

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

العشرات مساء اليوم في تظاهره امام شرطه رهط ضد عنف أفراد الشرطه

تظاهر العشرات من أهالي مدينة رهط في النقب، اليوم السبت أمام مركز الشرطة في المدينة، احتجاجًا على ما وصفوه اعتداء أفراد الشرطة، ليله أمس الجمعة، على شباب من المدينه أثناء اعتقالهم، واثر ذالك اندلعت مواجهات جموع من المواطنين.

وندد المتظاهرون بالعنف الذي يمارسه أفراد الشرطة، بحسب وصفهم هو يأتي بشكل ممنهج على أهالي النقب وسائر المواطنين الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

وقال عضو بلدية رهط ورئيس لجنة مناهضة العنف، عطا أبو مديغم،  تعليقًا على ما ارتكبه أفراد الشرطة أمس بحق المواطنين، إن هناك معاناة حقيقية في مدينة رهط من العنف المستشري في البلدة و”يجب على الشرطة أن تقوم بدورها، لكن اعتداء الشرطة على الأبرياء بما ينافي القانون، وجر الناس وصفع الناس وضرب الناس، طبعًا خطأ وعليها (الشرطة) التحقيق بهذه التصرفات الغبية والوحشية”.

ودعا أبو مديغم للتظاهرة التي أُقيمت اليوم بتنظيم اللجنة الشعبية لمدينة رهط وقال إنها ” رسالة، نحاول أن نؤكد من خلالها أن الشرطة عليها أن تعمل وفق القانون، أن تعاقب المجرمين، لكن عليها ألا تنسى أن القانون يجب أن يعاقبها أيضًا”.

وقال عضو مكتب سياسي الحركة الاسلامية سابقًا، ورئيس اللجنة الشعبية في رهط، علي الدبسان، إن “سلسلة الإجرامات التي تقوم بها شرطة إسرائيل، ليست في النقب فحسب، بل في كل (أراضي) الـ48، نحن في رهط بشكل خاص، دفعنا ثمنًا غاليًا وهو استشهاد شابين (على يد الشرطة) خلال السنوات الأخيرة.

وفي ذات السياق ارسل النائب طلب ابو عرار رسالة مستعجلة لويز الأمن الداخلي غلعاد اردان، حول حادث عنف للشرطة على شابين عربيين من مدينة رهط، امام المارة، وامام الكاميرات، مطالبا بإبعاد رجال الشرطة المتورطين في الحادث عن البلدان العربية، وفصلهم من سلك الشرطة، وجاء في تفاصيل الحادث في الرسالة:” بعد ان أوقفت الشرطة سيارة داخل منطقة مأهولة في رهط، وكان بداخلها شابين، دار نقاش مع رجال الشرطة وتم استدعاء قوة إسناد، وخلال الإعتقال اعتدى رجال الشرطة امام المارة وامام الكاميرات على الشابين، رغم استعمال الشرطة لمسدس كهربائي ضد الشابين قبل وبعد الإعتقال.
استمر الاعتداء امام المارة وعلى مرأى من الكاميرات، واضطر المعتقلان لتلقي العلاج في مستشفى سوروكا بعد نقلهما بسيارة اسعاف.
الحادث أحدث موجة غضب في رهط، وستنظم اليوم في المدينة مظاهرة ضد عنف الشرطة.

واطالب بإبعاد كل المتورطين عن المناطق العربية كمرحلة أولى الى ان يتم فصلهم

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com