Friday, June 21

200 يوم للحرب على غزة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

200 يوم للحرب على غزة: رشقة صاروخية من شمالي القطاع وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34,183

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الثلاثاء، يومها الـ200، حيث شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 34,183 شهيدا و77,143 مصابا، بحسب ما أعلنت السلطات الصحية في القطاع، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 3 مجازر وصل منها 32 شهيدا و59 مصابا إلى المستشفيات خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

ومنذ فجر اليوم، تقصف مدفعية الجيش الإسرائيلي بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا وشرقي بلدة جباليا، شمالي قطاع غزة بشكل عنيف، ما أسفر عن حركة نزوح كبيرة من هذه المناطق إلى مخيم جباليا؛ وأفاد الشهود بأن قصف الاحتلال استهدف شارع الشيماء في بلدة بيت لاهيا، ومناطق في محيط مركز لإيواء النازحين في بلدة بيت حانون، إضافة لأراض زراعية ومنازل شرق جباليا.

وأصيب عدد من النازحين بينهم أطفال ونساء من جراء استهدافهم من قبل مسيرات الاحتلال خلال تواجدهم في مركز للإيواء بمنطقة شارع زمو في بيت حانون. وبالتزامن مع ذلك، سمعت أصوات اشتباكات عنيفة مندلعة منذ مساء أمس، الإثنين، بين قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في بلدة بيت حانون وعناصر المقاومة الفلسطينية.

كما أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية من مناطق شمال القطاع باتجاه مدينة “سديروت” الإسرائيلية المحاذية، وأطلقت منظومة القبة الحديدة صواريخ اعتراضية في محاولة للتصدي للصواريخ التي أطلقت بعد 200 يوم من الحرب الإسرائيلية على القطاع؛ وأفادت تقارير إسرائيلية باندلاع النيران في مخزن في سديروت من جراء سقوط شظايا صاروخية.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com