الأحد, أكتوبر 25

117 مليون ليرة لحل مشكلة الطلبة الفلسطينيين في مدارس صيدا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، اليوم السبت، إنه تم رصد مبلغ 117 مليون ليرة لبنانية لتغطية كلفة عملية التشعيب في بعض مدارس صيدا الرسمية لاستيعاب العدد المتبقي من الطلبة الفلسطينيين غير المسجلين في المدارس.

وأوضح أبو العردات أنه تم الانتهاء من مشكلة تأمين تسجيل الطلاب الفلسطينيين في مدارس صيدا الرسمية، وذلك بالتنسيق مع منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين في لبنان والمنطقة التربوية في الجنوب، قائلاً “نستطيع القول أن الطلاب بمجملهم اصبحوا مسجلين”.

وأضاف: المبلغ الذي تم توفيره من منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة فلسطين لدى لبنان، سيوضع في بلدية صيدا ليصرف على موضوع تأمين الطلاب الفلسطينيين في هذا المجال، “على أساس أنه اصبح هناك تشعيب جديد وهذا التشعيب يجب أن يغطى مالياً،

جاء ذلك خلال لقائه رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، وممثل رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس ومسؤول الامتحانات الرسمية في الجنوب ديب فتوني، ومدير منطقة صيدا في وكالة الأونروا الدكتور ابراهيم الخطيب، ومسؤول التربية في الأونروا في منطقة صيدا محمود زيدان.

من جهتها أثنت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، على هذه المبادرة، مؤكدةً أنه بهذه الخطوة تكون مشكلة تأمين مقاعد للطلاب الفلسطينيين في مدارس صيدا قد حلت بشكل كلي.

وجرى خلال اللقاء البحث في مستجدات تفشي فيروس كورونا في صيدا ومخيماتها وما يتم اتخاذه من تدابير وإجراءات وقائية ومتابعة لموضوع الفحوصات وحالات الاصابة والحجر الصحي .

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com