الأحد, سبتمبر 26

هكذا أضعفت صواريخ غزة “نتنياهو” في معاقله

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن استمرار عمليات إطلاق الصواريخ من غزة أثر على نسبة التصويت لصالح الليكود في المدن والمستوطنات التي كانت معاقل تقليدية لحزب الليكود، مثل مدينة عسقلان ومستوطنة سديروت.

وأضافت: شهد التصويت لصالح الليكود انخفاضا ملحوظا في مدينة أسدود التي هرب منها نتنياهو خلال انطلاق صافرات الإنذار قبل الانتخابات بفترة قصيرة”.

وتابعت: منذ الانتخابات السابقة والتي أجريت بشهر أبريل من هذا العام لم يكن في المنطقة الجنوبية جولة قتال واسعة ومع ذلك استمر إطلاق الصواريخ على المستوطنات الجنوبية.

وقالت الصحيفة: الجميع يذكر ما جرى مع نتنياهو عندما كان في بث مباشر في أسدود وأطلقت الجهاد الإسلامي صاروخا، ما تسبب بهروبه إلى مكان آمن.

وأوضحت الصحيفة، “في عسقلان حصل حزب الليكود بالانتخابات التي أجريت في أبريل على 42.5% أم الآن فقد حصل الليكود على 40.5% وهذه النتيجة مأساوية، وفي سديروت هبط الليكود من 47.7% في أبريل إلى 42.19% في الانتخابات الأخيرة”.

وأردفت الصحيفة قائلة: “أيضا في أسدود المدينة التي هرب فيها نتنياهو على وقع صواريخ غزة، حصل الليكود على 31.22% في مقابل 33.94% في أبريل، وفي مستوطنة اوفاكيم هبط الليكود بشكل كبير من 39% إلى 34.5%”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com