Thursday, August 18

نيمار خضع لعملية ناجحة في قدمه في البرازيل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
نيمار خضع لعملية ناجحة في قدمه في البرازيل

بيلو هوريزونتي (البرازيل) (أ ف ب) – خضع النجم البرازيلي نيمار، اغلى لاعب في العالم، لعملية جراحية في قدمه السبت في بيلو هوريزونتي و"سارت الامور بشكل جيد" كما اعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وقال الملحق الصحافي للاتحاد البرازيلي لدى خروجه من المستشفى "العملية انتهت ونيمار موجود حاليا في غرفته. كل شيء سار على ما يرام".

وبعد ساعة تقريبا، اصدر باريس سان جرمان والاتحاد البرازيلي بيانا مشتركا جاء فيه ان الطرفين سيقومان ب"عملية تقييم بعد ستة اسابيع لمعرفة التاريخ المحتمل لعودة نيمار الى التدريب".

واكد البيان ان "العملية الجراحية تمت بشكل رائع. لقد تم وضع برغي في مكان اصابة مشط القدم عند العظمة الخامسة. ستبدا عملية التأهيل مباشرة باشراف المعالج الفيزيائي للنادي".

واجرى العملية البروفسور الجراح البرازيلي رودريغو لاسمر طبيب المنتخب البرازيلي برفقة البروفسور الفرنسي الشهير جيرار سايان الذي كان اشرف على العملية الجراحية للبرازيلي رونالدو في ركبته مرتين.

وبحسب افراد من عائلة نيمار، تمت العملية في الطبقة السادسة عشرة من المستشفى في غرفة خصصت للاعب البرازيلي.

وكان نيمار تعرض لالتواء واصيب بكسر في قدمه اليمنى الأحد الماضي خلال مباراة في الدوري الفرنسي فاز فيها سان جرمان على ضيفه مرسيليا 3-صفر.

وكان لاسمر اكد الخميس لدى وصوله الى البرازيل ان اصابة نيمار كانت أسوأ مما كان يعتقد في البداية. فبعدما اعلن ناديه ان الاصابة هي عبارة عن التواء في الكاحل الأيمن وشق في مشط القدم، أكد ان أغلى لاعب في العالم تعرض لكسر في مشط القدم، وسيخضع لعملية يتوقع ان تستمر مدة التعافي منها لفترة تمتد بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر.

– راحة تامة ثم عكازات –

وشرح طبيب المنتخب البرازيلي السابق جوزيه لويز رونكو لوكالة فرانس برس انه يتعين على نيمار "امضاء اسبوعين الى 3 اسابيع من دون ان يلقي قدمه على الارض قبل ان يمشي بواسطة العكازات. وعندما يلتئم الجرح تماما، يستطيع بدء العلاج الفيزيائي لكي يستعيد حركات كاحله وتقوية ربلتي الساق".

وقد وصل نيمار مساء الجمعة بالتوقيت المحلي (قبيل منتصف ليل الجمعة السبت بتوقيت غرينيتش)، الى مستشفى ماتر دي سانتو اغوستينو في مدينة بيلو هوريزونتي. وأشار مراسلو فرانس برس الى ان اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، وصل الى مطار المدينة الواقعة في جنوب شرق البرازيل على متن طائرة خاصة، وخرج من حرم المطار في موكب يتألف من ثلاث سيارات متوجها الى المستشفى، ودخلت السيارة التي كانت تقله مباشرة الى المرآب دون التوقف أمام العديد من الصحافيين والمصورين الذين كانوا ينتظرونه في المكان.

ونشر نيمار في وقت سابق الجمعة عبر حسابه على انستاغرام، صورة بدا فيها جالسا الى كرسي متحرك، ويتبادل قبلة مع صديقته برونا ماركيزيني، واخرى يمسك كل منهما فيها بيد الآخر.

ويعني غياب نميار بعد العملية بالنسبة الى باريس سان جرمان إبتعاده عن المسابقة الأبرز في حسابات النادي الفرنسي هذا الموسم، دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف سان جرمان الثلاثاء ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في إياب ثمن النهائي، ويحتاج لقلب تأخره في مدريد ذهابا بنتيجة 1-3، لمواصلة آماله بإحراز لقبه الأول في المسابقة القارية الأم.

لاسمر "افضل" لاعب في المنتخب البرازيلي

وتجمهر العشرات امام المستشفى آملا برؤية نجمهم الذي سيغادر المكان غدا الاحد، وقال ياغو كورا (24 عاما) احد هؤلاء "كأس العالم تبدأ اليوم. مع اجراء هذه العملية، بات الدكتور رودريغو لاسمر افضل لاعب في صفوف السيليساو في الوقت الحالي".

بدوره، قال غارسيا ماريا دي ميلو ميديروش الذي جاء لزيارة حفيدته بعد ولادتها في غرفة قريبة "سيكون تعافيه مثاليا. ثمة تجهيزات جيدة هنا بالاضافة الى طاقم طبي جيد. بعون الله، ستسير كل الامور على ما يرام".

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com