Friday, June 21

نيابة الجنوب تتهم صباح هنية من تل السبع بـ”التضامن مع تنظيم إرهابي والتحريض” 

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

 

بعد ثلاثة أسابيع من اعتقالها، قدّمت نيابة لواء الجنوب، الأحد (21.4)، لائحة اتهام إلى محكمة الصلح في بئر السبع، ضد صباح عبد السلام هنية (57 عامًا) من بلدة تل السبع بالنقب، تحت بندي “التضامن مع تنظيم إرهابي والتحريض”. وعقب محاميا الدفاع أن “الاعتقال هو على خلفية سياسية”.

ويستدل من لائحة الاتهام أنّه في 9 أكتوبر 2023، “أرسلت صباح هنية عشرات الرسائل، بما في ذلك إلى شقيقها، رسائل واتساب تضمنت كلمات مدح وتعاطف وتشجيع لأعمال حماس التي حصلت في السابع من أكتوبر”.

وتابعت لائحة الاتهام أنه “في اليوم التالي وبعد عدة أيام أيضًا، أرسلت المتهمة رسالة أخرى في مجموعات الواتساب التي هي عضو فيها: أي شخص يمكنه إرسال هذا الدعاء لجميع الأسماء الموجودة معكم له تأثير كبير في تدمير العدو، هذا الدعاء لمرة واحدة؛ اللهم فرّقهم وفرّق بينهم واجعل تدبيرهم في تدميرهم واهدم بنيانهم وغير حالهم وقرب نهايتهم واقطع حياتهم وأشغلهم بجثثهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر… اللهم احصهم عددا واقتلهم ولا تترك منهم أحداً يا الله، اللهم افعل في ذبحهم وأبعد عنا شرهم يا الله… وصلى الله على محمد وعلى أمّة محمد”.

واعتقلت شرطة لواء الجنوب وجهاز الأمن العام (الشاباك)، فجر الأول من نيسان/أبريل 2024، صباح هنية، شقيقة إسماعيل هنية، بعد أن اقتحمت بقوات كبيرة منزلها في بلدة تل السبع في النقب، بشبهة “التواصل مع ناشطي حماس والتماثل مع التنظيم الإرهابي والتحريض على عمل إرهابي ضد إسرائيل”.

محاميا الدفاع خالد زبارقة وزياد الباز عقبا بالقول: “تمخض الجبل فولد فأرًا. منذ البداية توقعنا أن يتم التراجع عن بند التواصل مع عميل أجنبي، ووفقًا لمراجعتنا للملف فإنه سيتم دحض تهم التحريض والتضامن مع منظمة إرهابية. نحن بصدد ملف سياسي بامتياز، فقد قاموا بالاعتقال ومن ثمّ بحثوا عن جرائم”.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com