الأحد, سبتمبر 26

نتنياهو يدعو غانتس لعقد لقاء لبحث امكانية تشكيل حكومة وحدة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 زعيم حزب ازرق ابيض بيني غانتس لعقد لقاء بهدف البحث في امكانية تشكيل حكومة وحدة واسعة ، في وقت ولم يرد تعقيب بعد من المتحدثة باسم غانتس.

وقال نتنياهو، اليوم، “الآن أنا أدعوك، عضو الكنيست بيني غانتس. بيني، علينا تشكيل حكومة وحدة واسعة، واليوم. الشعب يتوقع منا، من كلانا، إبداء مسؤولية وأن نتعاون. لذلك أنا أدعوك، بيني، دعنا نلتقي اليوم، في أي ساعة وأي وقت، من أجل تحريك هذه الخطوة، وهي ضرورية الآن. يحظر علينا، ولا يوجد أي سبب للوصول إلى انتخابات ثالثة، وأنا أعارض ذلك. الخطوة الملحة هي حكومة وحدة واسعة، بدءا من اليوم”.

لكن دعوة نتنياهو هذه جاءت بعد إعلانه، أمس، عن تشكيل كتلة أحزاب اليمين كجسم واحد، يكون المركب الأساسي في الحكومة وأن تنضم إليه كتل أخرى.

واعترف نتنياهو بأنه فشل في تحقيق فوز في الانتخابات، وقال إنه “خلال الانتخابات دعوت إلى تشكيل حكومة يمين. لكن لأسفي، تظهر نتائج الانتخابات أن هذا ليس ممكنا. والشعب لم يحسم بين المعسكرين. لذلك لا مفر سوى بتشكيل حكومة وحدة واسعة، واسعة قدر الإمكان، مؤلفة من جميع الجهات التي تعز عليهم دولة إسرائيل”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com