الإثنين, ديسمبر 9

نتنياهو يتوجه للقاء بومبيو في لشبونة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

من المُقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن بومبيو سيكون في لشبونة اليوم وغداً، وسيلتقي رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، أوجوستو سانتوس سيلفا.

ونقلت موقع “كان” العبري، أن نتنياهو توجه اليوم إلى لشبونة في زيارة عمل عمل يلتقي خلالها بومبيو لبحث التطورات الإقليمية، وخاصة الملف النووي الإيراني.

والمحادثات الجاري ترتيبها على عجل مع وزير الخارجية الأمريكي قد تستهدف إعطاء نتنياهو دفعة سياسية في الداخل.

وتمر السياسة الإسرائيلية بحالة من الفوضى، بعد انتخابين غير حاسمين في أبريل/ نيسان وسبتمبر/ أيلول، وإثر فشل نتنياهو ومنافسه الرئيسي بيني غانتس في الحصول على أغلبية تتيح لأي منهما تشكيل حكومة. ويواجه نتنياهو أيضا اتهامات بالفساد، وهي اتهامات ينفي صحتها.

ومن المتوقع أن يتحدث بومبيو ونتنياهو عن التهديد الذي تشكله إيران، إضافة إلى قضايا ناقشها الزعيم الإسرائيلي في مكالمة تليفونية يوم الأحد.

وأشاد نتنياهو الشهر الماضي ببومبيو؛ لإعلانه تخفيف الموقف الأمريكي القائم منذ فترة طويلة بخصوص المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. وفقاً لما أورده موقع “عربي21”

وكان بومبيو قد قال إن واشنطن لن تعتبر المستوطنات اليهودية انتهاكا للقانون الدولي، وهو تحول في سياسة الولايات المتحدة أثار انتقادات من الفلسطينيين والزعماء العرب.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com