الأحد, سبتمبر 26

نتنياهو لبوتين: “هناك ارتفاع حاد في محاولات إيران إيذاء إسرائيل”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

سلطان أبوبكر- صوت الجنوب24

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعهما في سوتشي، يوم الخميس، إن “الشهر الماضي شهد زيادة حادة للغاية في عدد ونطاق محاولات إيران لضرب إسرائيل من سوريا، وكذلك نصب صواريخ دقيقة ضدنا”. ووفقا لنتنياهو: “هذا تهديد غير محتمل بالنسبة لنا، نحن نعمل ولذلك يجب علينا الاهتمام بعدم حدوث احتكاك بيننا”.

وأضاف نتنياهو في تصريح ادلى به في بداية الاجتماع أن علاقته مع بوتين “منعت الاحتكاك غير الضروري والخطير بين الجيوش”. والتقى نتنياهو قبل اجتماعه ببوتين، بوزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو.

وأشار الرئيس الروسي إلى الانتخابات في إسرائيل، قائلاً: “آمل أن يحافظ أولئك الذين سيدخلون الكنيست على خط الصداقة بين بلدينا”. كما أشار بوتين إلى أنه “من المعروف أنه يوجد في إسرائيل مليون ونصف المليون من المهاجرين من الاتحاد السوفيتي. لقد عاملناهم دائمًا مثل شعبنا.”

وقبل مغادرته لسوتشي بعد اجتماع دام ثلاث ساعات مع بوتين، قال نتنياهو إن الهدف المشترك الذي تتفق عليه إسرائيل وروسيا والذي “لا يزال بعيدًا عن التحقق، هو إخراج جميع القوات الإيرانية من سوريا. نحن نعمل في عدة مجالات لضمان أمن إسرائيل ضد محاولات إيران ونقائلها لمهاجمتنا. الساحة السورية هي مركزية ومن المهم بالنسبة لنا الحفاظ على حرية عمل الجيش الإسرائيلي ضد أهداف إيران، حزب الله وغيرهما”.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com