Friday, January 27

“نتنياهو طلب من رئيس الشاباك التنصت على هاتف القائد العام للجيش الإسرائيلي ورئيس جهاز الموساد”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

“نتنياهو طلب من رئيس الشاباك التنصت على هاتف القائد العام للجيش الإسرائيلي ورئيس جهاز الموساد”

 

سلطان ابو بكر_موقع صوت الجنوب 24

خلال برنامج “عوفداه” تم الكشف ام رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” يورام كوهين رفض طلب شاذ من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قبل نحو 7 سنوات، في استخدام القدرات الخاصه للجهاز والتنصت على اجهزه هواتف كل من تمير فردو وبيني غانتس. فردو:” هذه اكبر عدم ثقه يمكن ان تكون ”

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من رئيس الشاباك سابقا يورم كوهين القيام بعمليه تنصت سريه لرئيس جهاز الموساد وقائد الجيش انذاك، تمير فردو وبيني جانتس _ هكذا تم الكشف اليوم الخميس خلال برنامج عوفداه الذي تبثه القناه الثانيه العبريه الاسرائيليه.

بحسب الكشف في الأشهر الاخيره لمهام بيني جانتس وفردو في منصبيهما، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى رئيس الشاباك كوهين بهدف منع تسريبات لمعلومات امنيه حساسه.

وفي جلسه بحث خاصه للموضوع تقدم رئيس الوزراء نتنياهو إلى رئيس الشاباك كوهين يطلب منه استخدام القدرات الخاصه للجهاز لاجل رقابه شامله تتضمن أيضا التنصت هواتف قيادات كبيره في المؤسسه الامنيه. وايضا كشف التقرير أن كوهين رفض طلب نتنياهو .


الأنباء عن هذا الطلب الشاذ لنتيناهو وصل إلى جهات في وزاره الأمن. وبحسب قولهم، لقد كان كوهين شديد الانهياج من امكانيه جهاز الشاباك أن يضطر للتنصت على زملائه، دون وجود أي شبهات محدده ضدهم غير انه فقط بسبب ” وسيله منع”، ولذلك رفض.
وبحسب أقوال الجهات الامنيه التي تعرف تفاصيل أكثر، كوهين شرح انه ” ليس من المفروض قيام جهاز الشاباك استخدام مثل هذه الوسائل الشاذه ضد رجالات تقف على رأس الموساد والجيش”

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com