Tuesday, January 31

مونديال 2018: سردار آزمون الهداف الجديد المنتظر لمنتخب إيران

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
مونديال 2018: سردار آزمون الهداف الجديد المنتظر لمنتخب إيران

طهران (أ ف ب) – سجل ساردار عزمون الهدف تلو الآخر على الصعيد الدولي لصالح إيران، ليثبت انه يملك القدرات لكي يكون في كأس العالم في كرة القدم 2018، أحد نجوم منتخب بلاده الذي دأب على تخطي الآمال المعقودة عليه.

وسجل المهاجم البالغ من العمر 23 عاما، 23 هدفا منذ باكورة مبارياته الدولية ضد مونتينيغرو في أيا/مايو 2014 بفضل قدراته في الارتقاء في الهواء وسرعته في الانطلاق، ما وضعه بين أفضل خمسة هدافين في تاريخ المنتخب الايراني.

ولد آزمون في مدينة كنبد كاووس النائية في شمال الجمهورية الاسلامية، وبدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة طائرة قبل ان يحظى بمكان في أكاديمية لكرة القدم في مدينة أصفهان.

لفت الانظار في الفئات العمرية بين عامي 2009 و2013، فسارع نادي روبن قازان الروسي الى التعاقد معه بعمر السابعة عشرة ليصبح بالتالي اول لاعب ايراني يلعب في الدوري الروسي.

بقي آزمون مع فريقه الروسي على الرغم من اهتمام أندية أوروبية بارزة بالحصول على خدماته، ومنها أرسنال وليفربول الانكليزيان، قبل ان ينتقل الى روستوف الروسي عام 2015، ويعود بعد عامين الى قازان.

قدم آزمون أفضل عروضه في صفوف منتخب بلاده حيث ساهم في الابقاء على سجله خاليا من الهزائم طوال التصفيات المؤهلة الى روسيا 2018.

سجل ثلاثية في مرمى مقدونيا في حزيران/يونيو 2016، والهدف الافتتاحي لمنتخب بلاده في مرمى اوزبكستان بعدها باسبوع لينتزع بطاقة التأهل الى العرس الكروي لمنتخب بلاده.

وقال عنه مدرب المنتخب البرتغالي كارلوس كيروش في حديث لشبكة "اي اس بي ان" الاميركية عام 2015، انه "يملك كل المقومات لكي ينجح على أعلى المستويات".

أضاف "هو يتطور دائما. يتعين عليه ان يحافظ على تواضعه، يعمل بجهد ويتخذ القرارات الصحيحة. اذا قام بذلك، يستطيع ان يكون نجما حقيقيا في المنتخب الايراني والكرة الآسيوية لسنوات مقبلة".

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com