الخميس, مايو 13

موقع: لا اتفاق بين حماس وفتح أو أي جهة أخرى على تأجيل الانتخابات

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد مسؤول في حركة حماس، لموقع “عربي 21” عدم وجود اتفاق مع حركة “فتح” أو أي جهة أخرى على تأجيل إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وقال المسؤول في “حماس” الذي فضل عدم ذكر اسمه للموقع: “لا يوجد أي اتفاق بين حماس وفتح أو أي جهة أخرى على تأجيل عقد الانتخابات، والتحضيرات جارية لخوض انتخابات المجلس التشريعي”.


وأكد أن “القرار؛ هو المضي قدما في مسار الانتخابات”، موضحا أن “الحوار القائم بين نائب رئيس الحركة الشيخ صالح العاروري وبين أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، هو كيف تستمر الانتخابات حتى نهايتها وبكافة مراحلها الثلاث؛ التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني”.

وشدد المسؤول بـ”حماس” على أن “حماس لا تفكر في تأجيل الانتخابات تحت أي ذريعة”، منبها إلى أنه “لا تنازل عن حق القدس وأهلها في الانتخابات”.

وأضاف: “يجب على الجميع أن يفكروا كيف نجري الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، وفرض الحقائق في وجه الاحتلال الإسرائيلي”، منوها إلى أن “يوم الاقتراع يجب أن يتحول إلى حالة اشتباك مع الاحتلال، وإسقاط كل الدعوات السيادية للاحتلال على مدينة القدس”.

وتجرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التحضيرات لإجراء الانتخابات العامة، بحسب المرسوم الصادر في 15 كانون الثاني/ يناير 2021، وستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، وتعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com