الجمعة, أبريل 23

موسكوفيسي يستبعد “اتفاقا مثاليا” على اصلاحات اوروبية في حزيران/يونيو

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
موسكوفيسي يستبعد "اتفاقا مثاليا" على اصلاحات اوروبية في حزيران/يونيو

باريس (أ ف ب) – استبعد المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيار موسكوفيسي الاحد التوصل الى اتفاق مثالي حول الاصلاحات في منطقة اليورو في حزيران/يونيو رغم وجود "نافذة فرص حقيقية".

وقال موسكوفيسي لاذاعة فرنسا الدولية "لقد فتحت نافذة فرص حقيقية مع الانتخابات الرئاسية الفرنسية" و"لن تغلق على الارجح" مع المرحلة السياسية للانتخابات الاوروبية المقررة في 2019.

واضاف "لن نحصل على كل شيء، لن نحصل على اتفاق مثالي، ولكن اذا احرز تقدم على صعيد ادارة الازمة والقدرة على مكافحة الصدمات مع مزيد من الاستثمارات والديموقراطية (…) نكون قد حققنا خطوة مهمة جدا الى الامام".

وعلى صعيد الموازنة، اوضح موسكوفيسي "انني ايدت دائما موازنة فعلية لمنطقة اليورو مع قيمة فعلية، لكننا نعلم باننا لن نحصل على ذلك".

وقال ايضا "في مرحلة اولى لن تكون موازنة واسعة النطاق، لكنني آمل بان نحقق خطوات فعلية الى الامام" في حزيران/يونيو.

واقترح المفوض الاوروبي للموازنة الالماني غونتر اوتينغر ان تراوح المساهمات في الموازنة بين 1,1 و1,2 في المئة من اجمالي الناتج المحلي للاتحاد مقابل واحد في المئة راهنا.

ورأى موسكوفيسي ان "الوقت الذي يفصل بين تشكيل حكومة في برلين وشهر حزيران/يونيو يجب ان يخصص لعمل كثيف" يقوم به القادة الاوروبيون في موضوع الاصلاح.

والاتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي بين المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والاشتراكيين الديموقراطيين يوفر دعما نسبيا للافكار التي اطلقها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بهدف تحقيق اصلاحات اوروبية.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com