الجمعة, نوفمبر 22

موزع منتوجات “تنوبه” يطالب التامين الوطني الاعتراف باصابته كاصابة عمل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

بعد إصابته بمرض في الظهر:
موزع منتوجات “تنوبه” يطالب التامين الوطني الاعتراف باصابته كاصابة عمل

هناك أنواع من العمل تتطلب بذل جهدًا جسديًا متكررًا مرات كثيرة خلال يوم العمل مما يؤدي إلى إلحاق ضرر بالجسم. وهل ستعترف مؤسسة التامين الوطني بإصابة من هذا القبيل على انها اصابة عمل؟
هذا السؤال سيكون في مركز الدعوى التي ستنظر فيها محكمة العمل، والتي قدمها موزع منتوجات شركة “تنوبه” بعد ان بدأ يعاني من ضرر في ظهره، واضطر التوجه للمحكمة بعد ان رفضت مؤسسة التامين الوطني طلبه بالاعتراف باصابته كاصابة عمل في وقت سابق.
وجاء في الدعوى التي قدمها المحامي سامي ابو وردة، المختص بقضايا الأضرار الجسدية والتأمين الوطني، ان العامل في الخمسينات من عمره، من احدى بلدات الشمال، يعمل منذ حوالي ثلاثين عامًا سائقًا وموزعًا لمنتوجات شركة الألبان “تنوبه” وخلال عمله اليومي يسافر في شوارع بعضها مشوش وكلما صعد على مطب يلحق بظهره ضرر بسيط نتيجة تحركات الشاحنة، سيما وان مناطق التوزيع الموكل بها تقع في مناطق قروية والتي تتواجد في شوارعها ذات البنى التحتية السيئة الكثير من التشققات والحفر والتشويشات.
وحسب ادعائه فان هذا الشيء يتكرر مرات كثيرة وحتى مئات المرات في اليوم الواحد.
وأشار المحامي سامي ابو وردة في الدعوى إلى أن هذه الظروف خلال السفر تؤدي إلى ضرر ضئيل ولا يمكن ملاحظته في وقت حدوثه ولكن نتيجة تجمع هذه الأضرار الضئيلة أحدها على الآخر خلال السنوات الكثيرة، فان ضررًا بالظهر قد اصاب المدعي يرافقه الم شديد ومتواصل وحركة محدودة في منطقة الظهر.
إضافة إلى ذلك، فان عمله يتطلب منه نقل كميات كبيرة من صناديق الحليب يوميًا والتي يتراوح وزن الصندوق الواحد منها 25-50 كغم.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج عمل هذا الموزع يوميًا يترتب عليه تحميل الصناديق صباحًا على الشاحنة حيث ينحني ليرفعها من المخزن ويحملها ويسير بها مسافة عدة أمتار حتى تحميلها في صندوق الشاحنة، ويكرر هذا العمل مع وصوله إلى الدكان ايضًا.
وكما جاء في الدعوى، فان المحامي سامي ابو وردة قد ادعى بأنه ونظرًا لظروف عمل موكله فقد نتج عنها اصابة بالظهر والتي تعتبر مرض مهنة او على نمط الصدمة الصغيرة. ولذا يستحق الاعتراف بالضرر الذي لحق به كاصابة عمل.

لمزيد من التفاصيل
سعيد بدران 0544997739

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com