Wednesday, September 28

منظمة إجرامية في المجتمع العربي استولت على معمل دجاج في الشمال وباعت الملايين بطريقة غير خاضعة للرقابة وبدون إشراف بيطري

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

شبهات: منظمة إجرامية في المجتمع العربي استولت على معمل دجاج في الشمال وباعت الملايين بطريقة غير خاضعة للرقابة وبدون إشراف بيطري

خلال الأشهر القليلة الماضية، تم إجراء تحقيق مشترك من قبل وحدة لاهف 433 وسلطة الضرائب ومجلس الدواجن حول معمل دواجن كان يعمل لعدة سنوات لذبح الدواجن بكميات أكبر بكثير من التصريح الممنوح له وخلافًا لتعليمات وزارة الزراعة والصحة.
وبحسب الشبهات، المعمل يعود لمواطن من سكان دير الأسد، يتم ذبح ملايين الدواجن كل عام دون فحص بيطري وتحت إشراف منظمة إجرامية، ويتم نقله للجمهور المستهلك والمحلات مع وجود مخاطر صحية بالإضافة إلى الإضرار بالمنافسة في أسعار الدواجن.تقدر عائدات بيع الدواجن الفائضة التي لم يبلغ عنها لمصلحة الضرائب بعشرات الملايين من الشواقل كل عام.
كما يشتبه في أن مربي الدواجن والطبيب البيطري المشرف نيابة عن المؤسسة يتعاونون مع المعمل بوصول ملايين الدواجن من المربين مباشرة إلى المسلخ دون توثيق أو إشراف. وتم اليوم مداهمة العمل ومنازل المشتبه بهم وضبط 9 سيارات و11 شاحنة ومركبة عمل والقبض على 6 مشتبه بهم وتوقيف 6 آخرين للتحقيق وتنسب لهم تلقي الرشاوى والاحتيال والتزوير وغسل الأموال وبيع المواد الغذائية المغشوشة.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com