السبت, سبتمبر 25

مندلبليت يعارض تنظيم بؤرة استيطانية قبل يومين من الانتخابات: “تخوف من اعتبارات انتخابية”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

سلطان أبوبكر- صوت الجنوب24

يعارض المستشار القانوني للحكومة، أفيحاي مندلبليت اقتراح الحكومة بتنظيم البؤرة الاستيطانية غير القانونية “مفوؤوت يريحو” في غور الأردن. وفي وجهة نظر قانونية قدمها يوم الخميس، حدد مندلبليت أنه لا توجد حاجة ملحة لتنظيم البؤرة قبل يومين من الانتخابات، وبالتالي لا يُسمح للحكومة الانتقالية باتخاذ قرار بشأن هذه القضية. وأضاف مندلبليت أنه عند اتخاذ القرار في هذا الوقت، يسود التخوف من أنه تم دفع الاقتراح، أول على الأقل، سيُنظر إليه على أنه يأتي بسبب اعتبارات انتخابية”. وكان نتنياهو قد أعلن يوم الأربعاء، إنه سيقترح في اجتماع الحكومي، يوم الأحد، تنظيم البؤرة.

وكتب مندلبليت أنه لا يوجد مانع مبدئي لإقامة مستوطنات جديدة في الضفة الغربية. ومع ذلك، أوضح أن على الحكومة الانتقالية “ضبط النفس في كل ما يتعلق بالقرارات التي يتم اتخاذها وتخصيص الموارد”.

ولاحظ مندلبليت أنه “يجب توخي الحذر وعدم مزج معايير الانتخابات الحزبية أو ما يشبه ذلك في الإجراءات الحكومية واستخدام موارد الدولة”. وقال إنه في الأيام التي تسبق الانتخابات، هناك حاجة إلى درجة عالية من الإلحاح لتبرير “الإجراءات الحكومية التي تتجاوز الإدارة الجارية لشؤون الدولة”. وفي رأيه، أضاف مندلبليت أن “هذا قرار يثير حساسية حقيقية على المستوى الدولي أيضًا.”

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com