الأربعاء, يناير 19

منخفض جوي قطبي مصحوب بعواصف رعدية يضرب فلسطين لأيام

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، عن دخول منخفض جوي قطبي المنشأ الى فلسطين وذلك ابتداء من مساء اليوم الخميس.

وقال المهندس يوسف أبو اسعد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية: إن “الأجواء ستكون اليوم الخميس غائمة جزئية الى غائمة حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلاتها بحوالي درجتين وستكون الأجواء هذه الليلة شديدة البرودة وستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس”.

وأضاف أبو اسعد :”أنه وبأذن الله ستسقط في ساعات الليل زخات من الامطار في المناطق الشمالية ثم تمتد تدريجية الى باقي المناطق خاصة في ساعات الليل”.

وبحسب رسم الخرائط الجوية أكد أبو أسعد :” أن غدا ستشهد فلسطين منخفضا جويا مصحوب بكتلة هواية قطبية المنشأ حيث ستسقط الامطار مصحوبة بعواصف رعدية وتوقعات بتساقط البرد أيضا وسيطرأ انخفاض حاد في درجات الحرارة في المناطق المختلفة من البلاد وتوقعات بأن تكون الرياح ما بين جنوبية وغربية نشطة”.

وحول أجواء يوم السبت القادم أوضح أبو أسعد بان فلسطين ستبقى متأثرة بحالة المنخفض الجوي القطبي وستشهد باق المناطق سقوط أمطار أيضا.

ولفت أبو اسعد إلى أنه ومع دخول يوم الأحد، من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار أيضا وسيكون مصحوبا بعواصف رعدية ورياح ما لم يجرى انحراف في الخريطة الجوية.

وأوضح: “بشكل عام الامطار ستبدأ بالهطول اعتبارا من ليلة اليوم الخميس وستستمر خلال أيام الجمعة والسبت والأحد بإذن الله، وستكون غزارة الامطار يومي الجمعة والأحد وسيلاحظ انخفاض ملموس في درجات الحرارة”.

وحول معدلات هطول الامطار حتى هذه اللحظة ومدى توافقها مع المعدل السنوي العام قال أبو اسعد: “الامطار التي هطلت لغاية الان هي أقل من معدلاتها خاصة في جنوب البلاد، حيث لم تتجاوز ٢٠٪ في منطقة الخليل مثلا، وهي اقل جدا مقارنة مع معدلات سقوط الامطار في مثل هذا النصف من السنة، انما الامطار التي هطلت في شمال الضفة الغربية وصلت الى ما بين ٣٠٪ الى ٥٠٪ من معدلاتها العامة، و بالنسبة لقطاع غزة فقد وصلت الى حوالى ٣٠٪، بشكل عام الأمطار هي اقل من معدلاتها بشكل عام”.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com