Tuesday, January 31

مقتل ستة يمنيين من أسرة واحدة في ضربة جوية في صنعاء (شهود)

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
مقتل ستة يمنيين من أسرة واحدة في ضربة جوية في صنعاء (شهود)

صنعاء (أ ف ب) – قتل ستة يمنيين من أسرة واحدة بينهم اطفال ونساء في غارة نسبت الى التحالف العسكري بقيادة السعودية واصابت منزلا في شمال غرب صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، حسبما أفاد الخميس شهود.

واوضح سكان في منطقة شملان لوكالة فرانس برس ان الغارة وقعت نحو الساعة التاسعة من مساء الاربعاء بالتوقيت المحلي.

ونسب هؤلاء الغارة الى التحالف العسكري بقيادة السعودية الذي غالبا ما تشن طائراته غارات في صنعاء ومحطيها مستهدفة مواقع للمتمردين الحوثيين. وتصيب هذه الغارات في بعض الاحيان مواقع مدنية، ويقول التحالف انها وقعت "عن طريق الخطأ".

بدوره، قال احمد حزام السمري نجل صاحب المنزل لفرانس برس "حصل ضرب للطيران في البيت وكان في داخله الوالد والاسرة، واستشهد منهم ستة واصيب سابع".

ويشهد اليمن نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين الذين تتهمهم الرياض والحكومة المعترف بها دوليا بتلقي الدعم من ايران، في أيلول/سبتمبر 2014.

وشهد النزاع في اليمن تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون الذين تحالفوا مع حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح من السيطرة على مناطق واسعة من اليمن.

وقتل في النزاع منذ التدخل السعودي اكثر من 9300 يمني، بينما اصيب اكثر من 53 الف شخص اخر، بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com