Friday, February 23

مفوضة التجارة الاوروبية تجري محادثات في واشنطن حول الرسوم الاميركية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
مفوضة التجارة الاوروبية تجري محادثات في واشنطن حول الرسوم الاميركية

واشنطن (أ ف ب) – أجرت مفوضة الاتحاد الاوروبي للتجارة سيسيليا مالمستروم محادثات الثلاثاء في واشنطن مع وزير التجارة الاميركي ويلبور روس حول الرسوم التي تعتزم الولايات المتحدة فرضها على وارداتها من الصلب والالمنيوم، بحسب ما افاد مصدر اوروبي.

وقال متحدث باسم الممثلية الاوروبية في واشنطن ان المحادثات شملت ايضا الفائض في الانتاج الصيني من هذين المنتجين، وانه من المقرر ان تلتقي مالمستروم الاربعاء الممثل الاميركي للتجارة روبرت لايتهايزر.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب أعلن في 8 اذار/مارس انه سيفرض ضرائب بنسبة 25% على الواردات من الفولاذ وب10% على تلك من الالمنيوم من اجل حماية الصناعة الاميركية وضمان الامن الوطني للبلاد.

الا انه اشار الى اعفاء كندا والمكسيك شريكتا بلاده في اتفاق التبادل الحر لدول اميركا الشمالية (نافتا) في مرحلة اولية. كما أطلقت وزارة التجارة الاميركية الاثنين عملية اعفاء يمكن ان تطالب بموجبه شركات لها مقرات في الولايات المتحدة بعدم فرض هذه الضرائب عليها.

وكان وزير الاقتصاد الالماني بيتر التماير اشار الاثنين خلال زيارة الى واشنطن الى تسوية ممكنة بين الاميركيين والاوروبيين حول مسالة الرسوم.

الا ان نظيره الفرنسي برونو لومير صرح خلال مشاركته الثلاثاء في اجتماع للدول العشرين في بوينوس ايرس ان فرنسا تطالب باعفاء "دون شروط" من الرسوم الاميركية.

وأعد الاتحاد الاوروبي لائحة بمنتجات اميركية يمكن ان يتم فرض ضرائب عليها في حال طبقت الولايات المتحدة رسومها ما ينذر بحرب تجارية.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com