الخميس, أكتوبر 22

مع قرب وصولها إلى مليون .. الصحة العالمية تحذر من بلوغ وفيات كورونا إلى “مليونين”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

حذّرت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس، من احتمالية بلوغ حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم إلى “مليونين” حال “عدم القيام بكل ما يلزم”.

وعشيّة بلوغ الحصيلة الإجمالية لوفيات كوفيد-19 حول العالم مليون حالة، اعتبرت المنظمة أن احتمالات بلوغ الحصيلة المليونين غير مستبعدة، إن لم تنسّق الدول والأفراد جهود التصدي للأزمة.

وتقترب وفيات كورونا من الوصول إلى المليون، مع استمرار عودة تفشّي الفيروس في دول أوروبيّة أعلنت سابقًا فتح اقتصادها وخلع الإغلاق، وسط تحذيرات من أن يتسبّب بوفاة مليوني شخص. كما أن أكثر من خُمس هذه الوفيات سجّل في الولايات المتحدة الأميركيّة.

فأعلنت مدريد وموسكو وويلز أمس، الجمعة، إجراءات صحية جديدة لمكافحة تفشي الفيروس، الذي يواصل تسارعه في أوروبا.

وتستعد منطقة مدريد، بؤرة الوباء في إسبانيا، لتوسيع القيود المفروضة لتشمل مناطق جديدة. واعتبارا من الإثنين، لن يتمكّن حوالي 167 ألفا إضافيا من سكان المنطقة من مغادرة أحيائهم إلا لأسباب محددة فقط: الذهاب إلى العمل أو زيارة الطبيب أو اصطحاب الأولاد إلى المدرسة.

وفي المجموع، أصبح يخضع الآن أكثر من مليون شخص، من بين إجمالي 6,6 ملايين نسمة لهذه القيود الجديدة في منطقة مدريد. ومع ذلك، اعتبرت الحكومة الإسبانية هذه الإجراءات غير كافية ودعت إلى تمديدها لتشمل العاصمة بكاملها.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com