الإثنين, ديسمبر 6

مصر للطيران تستأنف رحلاتها الى موسكو في 12 نيسان/ابريل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
مصر للطيران تستأنف رحلاتها الى موسكو في 12 نيسان/ابريل

القاهرة (أ ف ب) – اعلنت شركة مصر للطيران الجمعة استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو في 12 نيسان/ابريل المقبل بعد تعليقها إثر تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015.

وكانت شركة ايروفلوت اعلنت من جانبها الثلاثاء انها ستستانف كذلك رحلاتها بين موسكو والقاهرة في 11 نيسان/ابريل المقبل على ان تكون ثلاث رحلات اسبوعيا" ثم تزداد خلال بطولة العالم في كرة القدم التي تجري في روسيا في الصيف..

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في بيان ان الشركة "قررت تشغيل رحلاتها الى العاصمة الروسية موسكو اعتبارا من 12 نيسان/ابريل بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا ايام الاحد والثلاثاء والخميس".

وقالت ايروفلوت ان "الشركة اوقفت رحلاتها باتجاه القاهرة في نهاية العام 2015 عندما توقفت الخدمة الجوية بين روسيا ومصر. ولاستئناف الرحلات كان لا بد من تكثيف الاجراءات الامنية. وقد التزم الطرف المصري بهذا المطلب، وفي الرابع من كانون الثاني/يناير 2018 وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما حول استئناف الحركة الجوية المنتظمة" بين البلدين.

وكان تم التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الامن الجوي في كانون الاول/ديسمبر الماضي بين موسكو والقاهرة يقضي باستئناف حركة الطيران بين البلدين ابتداء من شباط/فبراير.

وتوقفت حركة الملاحة الجوية بين روسيا ومصر اثر الاعتداء الذي استهدف في تشرين الاول/اكتوبر 2015 طائرة ايرباص تابعة لشركة روسية بعيد اقلاعها من شرم الشيخ ما ادى الى مقتل 224 شخصا. وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية مسؤولية الاعتداء.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com