Friday, August 19

مخطط لتعديل في كأس ديفيس يلحظ إقامة “كأس عالم” لكرة المضرب

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
مخطط لتعديل في كأس ديفيس يلحظ إقامة "كأس عالم" لكرة المضرب

لندن (أ ف ب) – أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب الاثنين عن خطط لإجراء تعديل شامل في كأس ديفيس، يلحظ إقامة نهائيات "كأس عالم" للعبة في ختام الموسم بمشاركة 18 منتخبا.

وكشف الاتحاد خطة شراكة بقيمة ثلاثة مليارات دولار تمتد 25 عاما، مع مجموعة "كوزموس" الاستثمارية التي أسسها نجم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم جيرار بيكيه، تشمل إجراء تعديلات شاملة في الصيغة الحالية لكأس ديفيس، وحل معضلة الجدولة المعقدة في موسم المضرب.

وتقام الكأس حاليا بنظام "مجموعة عالمية" من 16 منتخبا تلتقي على مدى أربع عطل نهاية أسبوع خلال السنة، بينما توزع الدول الباقية على ثلاث مجموعات اقليمية. وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة المضرب دافيد هاغرتي ان الصيغة الجديدة قد تدخل حيز التنفيذ من السنة المقبلة، ويتوقع ان تعرض على تصويت الجمعية العمومية للاتحاد في آب/أغسطس.

ورأى ان الخطة الجديدة هي بمثابة "تغيير شامل في اللعبة بالنسبة الى الاتحاد الدولي وكرة المضرب (…) رؤيتنا هي إقامة مسابقة نهائية للموسم تكون أشبه بمهرجان احتفالي وترفيهي لكرة المضرب، بمشاركة أبرز لاعبي العالم لتمثيل دولهم وتحديد أبطال كأس ديفيس".

ورأى بيكيه "معا يمكننا رفع كأس ديفيس… الى مستويات جديدة، من خلال إقامة نهائيات كأس عالم في كرة المضرب تجمع أبرز الدول واللاعبين".

وتلحظ الخطة الجديدة جوائز مالية كبيرة لجذب اللاعبين الكبار الذين عادة ما يعتذرون عن المشاركة في مباريات كأس ديفيس، اضافة الى توفير استثمارات لتعزيز تنمية المواهب الشابة في اللعبة.

ووفق الخطة، ستقام نهائيات كأس العالم على مدى سبعة أيام في تشرين الثاني/نوفمبر، أي في الفترة نفسها التي عادة ما يقام فيها نهائي كأس ديفيس، على ان تشمل هذه الكأس دور مجموعات تليه أدوار اقصائية.

وستتألف كل مواجهة بين منتخبين من مباراتين في الفردي ومباراة في الزوجي (تقام كل منها بثلاث مجموعات)، بدلا من النظام الحالي القائم على أربع مباريات في الفردي ومباراة في الزوجي (من خمس مجموعات).

وتشارك في النهائيات المنتخبات الـ 16 من المجموعة العالمية، اضافة الى منتخبين آخرين.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com