الأربعاء, يوليو 28

محكمة استئناف تسقط احكاما بالسجن على ثلاثة ناشطين مؤيدين للديموقراطية في هونغ كونغ

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
محكمة استئناف تسقط احكاما بالسجن على ثلاثة ناشطين مؤيدين للديموقراطية في هونغ كونغ

هونغ كونغ (أ ف ب) – ربح ثلاثة ناشطين من الحركة المؤيدة للديموقراطية في هونغ كونغ الثلاثاء دعوى استئناف على الحكم عليهم بالسجن امام المحكمة العليا في المستعمرة البريطانية السابقة، في قضية تعتبر اختبارا لاستقلال العدالة في مواجهة بكين.

وفي آب/اغسطس الماضي، حكم على جوشوا وونغ الذي اصبح رمز "ثورة المظلات"، وناتان لاو واليكس شو، بالسجن من ستة الى ثمانية اشهر بسبب دورهم في الحركة الواسعة المؤيدة للديموقراطية في خريف 2014.

وصدر هذا الحكم بعد استئناف من النيابة العامة التي طلبت عقوبات اقسى من تلك التي تقررت في حكم الدرجة الاولى.

وقد اطلق سراح الثلاثة بكفالة بعد بضعة اسابيع، للنظر في الاستئناف النهائي امام محكمة الاستئناف الاخيرة اعلى هيئة قضائية في هونغ كونغ.

واشار القاضي جوفري ما الى ان "احكاما اقسى بكثير" من تلك التي تفرض في قضايا تجمعات غير قانونية صدرت ضد هؤلاء الثلاثة.

وكان حكم على هؤلاء الثلاثة بسبب دورهم في تظاهرة اعتبرت غير شرعية في 26 ايلول/سبتمبر 2014. وتسلق المتظاهرون حواجز معدنية ودخلوا ساحة سيفيك كوير الواقعة في مجمع حكومي.

وتسبب هذا التصرف بتظاهرات اكبر. وبعد يومين، بدأت الحركة المؤيدة للديموقراطية، عندما اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على الجماهير التي احتمت بالمظلات.

وطوال اكثر من شهرين، عطل مئات الالاف من سكان هونغ كونغ احياء بكاملها في المدينة للمطالبة بتنظيم اقتراع عام حقيقي. لكن بكين لم تتراجع قيد انملة.

وبموجب بنود الاتفاق الصيني-البريطاني حول التنازل، تتمتع هونغ كونغ بحريات غير معروفة في الصين القارية، حتى 2047 من حيث المبدأ.

إلا ان كثيرين يشعرون بأن هذه الحريات تتآكل وبأن بكين تتنكر لهذا الاتفاق.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com