الأربعاء, يونيو 16

مجموعة “بي ان سبورت” ترفض قرار محكمة مصرية بتغريم رئيسها

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

الدوحة (أ ف ب) – رفضت مجموعة "بي ان سبورت" القطرية الاربعاء قرار المحكمة الاقتصادية في القاهرة بتغريم رئيسها ناصر الخليفي 400 مليون جنيه (22 مليون دولار) "لمخالفة قانون حماية المنافسة" المصري.

وتعد القناة القطرية التي تتخذ من الدوحة مقرا من أبرز القنوات الرياضية عالميا، وتستحوذ على الحقوق الحصرية لنقل أهم المسابقات الرياضية العالمية والقارية.

وجاء قرار المحكمة المصرية في ظل استمرار التوتر بين قطر من جهة وأربع دول عربية هي مصر والسعودية والامارات والبحرين.

واعربت المجموعة في بيان عن "صدمتها واستيائها" مؤكدة رفضها التام لقرار المحكمة الاقتصادية في القاهرة لان "لا اساس له وجاء بدافع سياسي".

واضافت انها "ستلجأ الى كل الوسائل القانونية الممكنة للاعتراض على الحكم".

وافاد جهاز حماية المنافسة المصري انه قرر اقامة هذه الدعوى ضد رئيس شركة بي ان سبورت الذي يملك نادي باريس سان جرمان، لان شركته تخالف القانون المصري الصادر سنة 2005 بشأن حماية المنافسة بسبب "قيامها بربط بيع البطولات الدورية بعضها ببعض وربط بيع البطولات الموسمية بالدورية، على الرغم من أن كل بطولة تمثل منتجًا منفصلًا وغير مرتبط بأي شكل من الأشكال بالأخرى".

ويأتي هذا الحكم ضد "بي ان" قبل اشهر من كأس العالم لكرة القدم الذي يقام في روسيا ويشارك فيه المنتخب المصري للمرة الاولى منذ 28 سنة والذي تملك شركة "بي ان" حقوق بثه حصريا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com