Friday, January 27

مجلس الأمن الدولي يبحث الاربعاء اطلاق الصواريخ من غزة باتجاه اسرائيل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
مجلس الأمن الدولي يبحث الاربعاء اطلاق الصواريخ من غزة باتجاه اسرائيل

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) (أ ف ب) – يجتمع مجلس الأمن الدولي الاربعاء لبحث الهجمات الفلسطينية بالصواريخ والقذائف على اسرائيل، وذلك بطلب من الولايات المتحدة التي تريد من المجلس ادانة هذه الهجمات بأشد العبارات، وفق ما أعلنه دبلوماسيون.

وردت اسرائيل على الصواريخ وقذائف الهاون التي اطلقت باتجاهها من غزة بشن غارات جوية ضد قواعد للجماعات الفلسطينية المسلحة، في تصعيد هو الأسوأ منذ حرب غزة عام 2014.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في بيان الثلاثاء ان "القذائف التي أطلقها مسلحون فلسطينيون أصابت بنى تحتية مدنية بينها حضانة اطفال".

واضافت ان "مجلس الأمن يجب ان يغضب ويرد على هذه الجولة الاخيرة من العنف التي تستهدف مدنيين اسرائيليين أبرياء، ويجب ان تخضع القيادة الفلسطينية للمحاسبة لما تسمح بحدوثه في غزة".

ووزعت الولايات المتحدة مسودة بيان الثلاثاء تدعو المجلس الى ان يدين "بأشد العبارات القصف الصاروخي العشوائي من قبل المسلحين الفلسطينيين في غزة" باتجاه اسرائيل، كما ورد في نسخة من المسودة التي اطلعت عليها فرانس برس.

وسيستمع المجلس الى تقرير من موفد الامم المتحدة الى الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف خلال الاجتماع المقرر في الساعة الثالثة بعد ظهر الأربعاء (19,00 ت غ).

وأعلن الجيش الاسرائيلي انه لا يسعى الى التصعيد، لكنه حذّر حماس التي خاض معها ثلاثة حروب منذ عام 2008 بوجوب ضبط عناصرها.

وقال الجيش الاسرائيلي ان القذائف التي اطلقت من غزة الثلاثاء اسفرت عن اصابة ثلاثة من جنوده، اثنان منهما جروحهما طفيفة والثالث اصابته متوسطة.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com