الثلاثاء, مارس 9

ما سبب وفاة النائبة في البرلمان التونسي محرزية العبيدي؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلنت السلطات التونسية، صباح اليوم الجمعة، وفاة النائبة في البرلمان التونسي عن حركة النهضة، محرزية العبيدي، عن عمر يناهز الـ 57 عاما.

وكشفت مصادر مقرب من العائلة، أن الوفاة حدثت بسبب جلطة دماغية، وليس كما تداولت بعض المواقع التونسية أن سبب الوفاة إصابتها بفيروس كورونا.

ونعى رئيس البرلمان التونسي، وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، العبيدي، وقال في منشور على حسابه بموقع فيسبوك: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأخت المناضلة المثقفة و القيادية في حركة النهضة ونائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي والنائبة بمجلس نواب الشعب السيدة محرزية العبيدي”.

وأضاف الغنوشي: “بهذه المناسبة الأليمة، نسأل الله عز وجل أن يغمرها برحمته الواسعة، وأن يرزقها الفردوس الأعلى وصحبة النبيين والمرسلين والصديقين والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، و أن يرزق أهلها وأحباءها جميل الصبر والسلوان”.

وكانت العبيدي حاصلة على ماجستير في الترجمة الاقتصادية ودراسات الأدب الإنجليزي والمسرح، كما درست الترجمة في المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية في باريس، وركزت اهتمامها على قضايا المرأة والدين والمجتمع.

والعبيدي هي إحدى أبرز القيادات النسائية لحركة “النهضة”، وشغلت منصب نائبة رئيس المجلس التأسيسي بين عامي 2011 و2014، كما ترأست الشبكة العالمية “نساء مؤمنات من أجل السلام”، وهي منظمة أممية معنية بالمرأة والتنمية والسلام.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com