الجمعة, أبريل 23

مادورو يتهم الجيش الكولومبي بالتآمر لبدء نزاع مسلح مع فنزويلا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
مادورو يتهم الجيش الكولومبي بالتآمر لبدء نزاع مسلح مع فنزويلا

كراكاس (أ ف ب) – اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة الجيش الكولومبي بتدريب فنزويليين بهدف القيام باستفزازات تؤدي الى اندلاع نزاع مسلح بين البلدين.

وقال مادورو ان الهدف من ذلك هو استخدام هؤلاء في هجمات ضد القوات المسلحة الكولومبية "على انهم عناصر من الجيش الفنزويلي".

وتابع مادورو في جلسة لمجلس الوزراء نقلها التلفزيون الرسمي ان هذه الاستفزازات "ستشكل ذريعة للبنتاغون والقيادة الجنوبية (الاميركية المسؤولة عن اميركا الوسطى واللاتينية)،للبدء بنزاع مسلح بين فنزويلا وكولومبيا، اندد بذلك امام المجتمع الدولي".

واوضح الرئيس الفنزويلي "سيتم تزويدهم بزات فنزويلية واسلحة"، لكي يشنوا "هجوما ما تستخدمه الحكومة الفنزويلية ذريعة لبدء نزاع مسلح".

واكد مادورو انه يملك "ادلة ملموسة" على هذه المؤامرة، سيعرضها وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو على نظيره الكولومبي خلال اجتماع لم يحدد موعده بعد.

من جهته، قال وزير الداخلية الفنزويلي نيستور ريفيرول ان مصادر الادلة على هذه المؤامرة كانت من الجيش الكولومبي.

واكد الوزير ان كولومبيا قامت بالفعل بـ"تدريب" و"تلقين" نحو 150 فنزويليا، مع اعطاء الافضلية لمن "لديهم خبرات عسكرية او بوليسية".

والعلاقات متدهورة بين البلدين منذ عدة سنوات بعد ان اعتبر الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس حكومة مادورو "ديكتاتورية"، وحمله مسؤولية تدفق مئات آلاف الفنزويليين الى كولومبيا هربا من الازمة الاقتصادية.

من جهتها تتهم فنزويلا الولايات المتحدة بالتآمر لقلب النظام في كراكاس.

واعلن مادورو الاربعاء انه سيلتقي سانتوس قريبا، بناء على طلب الاخير، بهدف مناقشة تعزيز الاجراءات الامنية عند الحدود المشتركة بين البلدين.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com