الخميس, أكتوبر 21

لقاء بين مفاوضي الاتحاد الاوروبي وبريطانيا في لندن الاثنين حول بريكست

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
لقاء بين مفاوضي الاتحاد الاوروبي وبريطانيا في لندن الاثنين حول بريكست

لندن (أ ف ب) – يستقبل الوزير البريطاني المسؤول عن ملف بريكست ديفيد ديفيس الاثنين في لندن كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي ميشال بارنييه لمتابعة المحادثات خلال غداء عمل.

وكتب ديفيد ديفيس في تغريدة الجمعة "انا متشوق لاستقبال ميشال بارنييه في لندن الاثنين. مرحلة مهمة في عملنا لبناء شراكة جديدة بين المملكة المتحدة والاتحاد الاوروبي".

وهذه هي المرة الاولى التي يلتقي خلالها ديفيس وبارنييه في لندن لطرح موضوع بريكست. ودائما ما التقيا حتى الان في بروكسل. وسيزور ميشال بارنييه ايضا السلطة المصرفية الاوروبية التي ما زالت في العاصمة البريطانية قبل انتقالها المقرر الى باريس.

ويمكن ان يلتقي ايضا رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في هذه المناسبة.

وستعقد هذه اللقاءات عشية اطلاق مرحلة جديدة من المفاوضات، من الثلاثاء 6 الى الجمعة 9 شباط/فبراير الجاري في بروكسل.

من الثلاثاء الى الخميس، ستتمحور المناقشات بين الوفدين الاوروبي والبريطاني، حول جوانب تقنية تتعلق بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، والحدود والعلاقة بين مقاطعة ايرلندا الشمالية والجمهورية الايرلندية، التي ستبدأ غداة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، المقرر في 29 اذار/مارس 2019 ويستمر سنتين.

وسيخصص الجمعة 9 شباط/فبراير للقاء بين منسقي الفريقين سيتيح للندن "تحديث" توقعاتها المتعلقة بمستقبل العلاقة بين الاتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة، والذي ستبدأ المناقشات في شأنه في اذار/مارس.

وكان الاتحاد الاوروبي اعلن الاثنين في 29 كانون الثاني/يناير موقفه للتفاوض حول المرحلة الانتقالية لما بعد بريكست التي ترغب فيها المملكة المتحدة. ووافقت الدول ال 27 على "انتقال على صورة المرحلة الراهنة لكن دون تمثيل (بريطاني) في مؤسسات" الاتحاد، كما قالت مساعدة بارنييه سابين وياند.

وما زالت هذه الفترة الانتقالية موضوع خلاف في حزب المحافظين الذي تتزعمه تيريزا ماي. ويتخوف بعض النواب من ان تصبح المملكة المتحدة التي تواصل احترام القواعد الاوروبية خلال هذه الفترة "دولة تابعة" للاتحاد بدون اي قرار.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com