Wednesday, September 28

لأول مرة.. المصارعة المصرية سمر حمزة تصل نهائي بطولة عالمية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

سمر حمزة لاعبة مصرية حققت إنجازا تاريخيا بوصولها للدور النهائي في بطولة عالمية مقامة حاليا بالعاصمة الصربية بلغراد، ويأتي ذلك لأول مرة في تاريخ المصارعة النسائية المصرية ، بعد فوزها على وصيفة بطلة العالم لعام 2021 الأستونية ايبي مايي بنتيجة 3/2.

وانطلقت البطولة الحالية في 10 سبتمبر وتستمر حتى 18 سبتمبر الجاري، بحيث استفتحت سمر حمزة أولى بطولتها في الجولة الحالية بفوزها على الكندية جوستينا دي ستاسيو بنتيجة 3/1، علما أن الكندية دي ستاسيو هي بطلة العالم في نسخة 2018.

وتأهلت سمر حمزة لنصف نهائي بطولة العالم، بعد فوزها على بطلة النمسا بنتيجة 1/3، وستلتقي اللاعبة المصرية سمر حمزة اليوم الأربعاء، في النهائي مع بطلة تركيا ياسمين ادار.

ووصف سكرتير عام الاتحاد المصري للمصارعة، محمود السيد، ما حققته اللاعبة سمر حمزة بالفوز تاريخي ومرحلة مهمة في مشوار المصارعة النسائية المصرية، وسيكون لها انعكاس كبير على تطوير تلك الرياضة في مصر.

وأضاف: مصر تشارك بلاعبة وحيدة في بطولة العالم الحالية للمصارعة، وهي سمر حمزة والتي استطاعت أن ترفع اسم مصر، وتحقق الفوز في كل المباريات حتى وصلت للنهائي.

وأردف: اللاعبة سمر حققت في بطولة العالم العام الماضي لمصر الميدالية البرونزية، ووصولها إلى النهائي هذا العام يؤكد أن تعبر عن تطور المصارعة النسائية في مصر.

وقال السيد: مصر انتزعت خلال هذا العام أيضا لقب بطولة المصارعة النسائية على مستوى أفريقيا من تونس التي كانت تتربع على عرشها لسنوات، وعازمة على تحقيق مزيد من الإنجازات في هذا المجال.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com