الأحد, سبتمبر 19

كورونا في المجتمع العربي: 121 إصابة بسخنين و35 بأم الفحم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في سخنين 121 إصابة مع وجود 1194 شخصا في الحجر الصحي، وفي أم الفحم وصل عدد الحالات النشطة إلى 35 حالة مع وجود 1554 شخصا في الحجر الصحي لغاية صباح اليوم، الإثنين.

ودعت بلدية سخنين، حديثا، أهالي المدينة إلى الالتزام بالتعليمات والتوصيات الصحية، وأخذ الحيطة والحذر في التعامل داخل المحال والأماكن المغلقة والحفلات والأعراس.

وشددت على أن رحلات العائلات إلى خارج البلاد تكثر في العطلة الصيفية، وقالت إنهم “يعودون وقد اختلطوا بمن لا يعرفون. ومن المعروف أنّ المطار بوّابة كورونا، منه يدخل الوباء إلى البلاد، حيث يعود المسافرون وهم حاملون لطفرات جديدة ينشرونها بين الناس حين لا يلتزمون بتعليمات الوقاية، لا سيّما الحجر الصحيّ الملزِم حتّى صدور نتيجة فحص كورونا”.

وناشدت البلدية كل من سافر إلى خارج البلاد بأن يلتزم بالحجر الصحيّ، وفقا لتعليمات وزارة الصحّة ريثما تتبيّن نتائج فحوصاته.

وختمت بالقول إن “هذه مسؤوليّة، والتهاون بها قد يكلّفنا أرواحًا لا قدّر الله. وكي نعبر هذه الفترة بأمن وسلامة لا بدّ أن يستشعر كلّ سخنيني عظم المسؤوليّة، فلا يتهاون بما قد يضرّ بصحّة وسلامة واقتصاد ولقمة عيش ابن بلده خاصّة والمجتمع عامّة. دفع المرض يعني الوقاية منه، ورفع المرض يعني علاجه. فتعالوا بنا ندفع المرض كي لا نضطّر للتعامل مع رفعه، بعدما يُحدث فينا أضرارًا بشريّة واقتصاديّة، وقد صدقت أمثالنا العربيّة حين قالت: درهم وقاية خير من قنطار علاج”.

وفي أم الفحم، أفاد الناطق بلسان البلدية، عبد المنعم فؤاد، أن “المدينة تحولت إلى اللون الأصفر مع علامة 5 وفق المؤشر الضوئي لكورونا، وقد وصل مجمل المصابين منذ بداية الجائحة 6237 مصابا”.

وأضاف أن “عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم 29539 مواطنا، فيما بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم 26224 مواطنا”.

وأشار إلى أن “الفحوصات متاحة في عيادات كلاليت ومكابي ومئوحيدت وفق برنامج عمل كل عيادة، إذ تجرى الفحوصات في كلاليت يوميا من الواحدة والنصف ظهرا وحتى الخامسة مساء وأيام السبت من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الثالثة عصرا، فيما تجرى الفحوصات في عيادة مكابي أيام الأحد والثلاثاء والخميس خلال ساعات الدوام”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com