الجمعة, سبتمبر 24

كتلة هوائية خريفية.. تطورات الحالة الجوية في فلسطين

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

نشرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، توقعاتها للحالة الجوية خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل الحديث عن كتلة هوائية خريفية تضرب طقس فلسطين .

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الأحد، سيكون غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، ويحتمل سقوط رذاذ فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الاثنين القادم سيكون صيفيا عاديا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد إلى أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء القادم سيكون صيفيا عاديا، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته توقع الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، إن كتلة هوائية خريفية في زيارة للمنطقة بدءاً يوم أمس الجمعة وحتى يوم غد الأحد.

وأضاف العلامي عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، أن درجات الحرارة تهوي في الجبال نهاراً لـ 24-26 درجة مئوية، وتكون في آواخر العشرينيات في مُعظم التضاريس الأخرى.

وأشار إلى أنه لا يُستبعد ان تهطل زخات محلية من الأمطار خلال تأثير هذه الكتلة فوق “بعض المناطق ” خاصة الساحلية والشمالية منها.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com