الأحد, ديسمبر 5

كأس انكلترا: ايريكسن يضع توتنهام في نصف النهائي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
كأس انكلترا: ايريكسن يضع توتنهام في نصف النهائي

لندن (أ ف ب) – بلغ توتنهام، الباحث عن لقبه الأول منذ 1991، الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا في كرة القدم للموسم الثاني تواليا، وذلك بفوزه السهل على مضيفه سوانسي سيتي 3-صفر السبت على ملعب "ليبرتي ستاديوم".

وحسم توتنهام الذي يغيب عنه هدافه هارين كاين بسبب إصابة ستبعده عن الملاعب حتى الشهر المقبل، تأهله بثلاث تسديدات بعيدة، بينها اثنتان للدنماركي كريستيان ايريكسن (11 و62)، والأخرى للأرجنتيني ايريك لاميلا (1+45).

وشهدت المباراة استخدام تقنية الاعادة بالفيديو التي أكدت قرار الحكم بإلغاء هدف بداعي التسلل لنجم توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين عندما كانت النتيجة 1-صفر (24).

وأكد توتنهام بتأهله الى دور الأربعة تفوقه التام على مضيفه الويلزي الذي عجز عن تحقيق الفوز على منافسه للمواجهة السادسة عشرة تواليا بينهما في مختلف المسابقات (13 هزيمة و3 تعادلات).

وتعتبر مسابقة الكأس التي ودعها فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من نصف النهائي الموسم الماضي على يد جاره تشلسي (2-4)، الأمل الوحيد لتوتنهام لإحراز لقبه الأول منذ 2008 في مختلف المسابقات حين أحرز كأس الرابطة.

وخرج الفريق اللندني هذا الموسم من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي (1-2 ايابا على ارضه و2-2 ذهابا)، والدور الرابع لمسابقة كأس الرابطة على يد ليفربول (1-2)، كما فقد الأمل باحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1961 كونه يتخلف في المركز الثالث بفارق 20 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

وكان توتنهام قد بلغ الموسم الماضي نصف نهائي الكأـس للمرة الأولى منذ 2001 حين خسر أمام جاره أرسنال الذي أحرز لقب الموسم الماضي، وتنازل عنه هذا الموسم بخروجه من الدور الثالث على يد نوتنغهام فورست من الدرجة الأولى.

ويلعب لاحقا مانشستر يونايتد مع ضيفه برايتون، على أن يستكمل الدور ربع النهائي الأحد بلقاءي ليستر سيتي مع تشلسي، وويغان اثلتيك من الدرجة الثانية (الثالثة عمليا) مع ساوثمبتون.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com