الإثنين, أغسطس 2

قوات سوريا الديموقراطية تؤكد اعتقال الجهادي البريطاني كوتي اثناء فراره الى تركيا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
قوات سوريا الديموقراطية تؤكد اعتقال الجهادي البريطاني كوتي اثناء فراره الى تركيا

عامودة (سوريا) (أ ف ب) – أكد مسؤول مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديموقراطية ريدور خليل الجمعة لوكالة فرانس برس اعتقال الجهادي في تنظيم الدولة الإسلامية البريطاني الكسندا كوتي في كانون الثاني/يناير أثناء فراره إلى تركيا.

وقال خليل لفرانس برس في مدينة عامودة في شمال شرق البلاد "اعتقلنا مسؤولين كبار، بينهم البريطاني كوتي".

وأوضح "تم اعتقال الداعشي البريطاني الكسندا كوتي على يد وحدة مكافحة الارهاب في ريف الرقة في ٢٤ كانون الثاني/يناير" الماضي، مشيراً إلى أنه "كان يحاول الهرب إلى (…) داخل تركيا بالتنسيق مع اصدقاء ومعارف في الجانب التركي".

وسيطرت قوات سوريا الديموقراطية، فصائل كردية وعربية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن في تشرين الأول/اكتوبر الماضي على مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية سابقاً في سوريا، بعدما كانت طردت الجهاديين من مناطق واسعة في شمال وشمال شرق البلاد.

ولم يعد تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر سوى على جيوب صغيرة، بعدما خسر غالبية المناطق التي سيطر عليها في العام 2014 في سوريا والعراق.

وكان مسؤول عسكري اميركي أعلن الخميس أن قوات سوريا الديموقراطية اعتقلت كوتي وجهادي آخر يدعى الشافعي الشيخ، وينتمي الاثنان إلى "خليّة الإعدام" في تنظيم الدولة الاسلامية والمعروفة بـ"ذا بيتلز".

وأوضح خليل بدروه أن كوتي حالياً "قيد التحقيق"، ولم تتوفر لديه أي معلومات عن الشيخ.

وقال المسؤول الأميركي "يعتقد" أن الاثنين متورطين في أخذ اجانب رهائن لدى تنظيم الدولة الإسلامية، ولهما علاقات مع محمد اموازي، الجهادي البريطاني المعروف بـ"الجهادي جون"، الذي قتل في غارة للتحالف العام 2015.

ويرد كوتي على لائحة "الارهابيين الدوليين" التابعة لوزارة الخارجية الأميركية التي تتهمه بانه شارك "على الأرجح" في تنفيذ عمليات اعدام كما اعتمد "أساليب تعذيب قاسية".

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com