الأربعاء, سبتمبر 22

قناة “كان”.. التنسيق الأمني بين السعودية و”إسرائيل” ضد حماس

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

كشفت وسائل إعلام عبرية عن معلومات جديدة متعلقة بالحملة التي يشنها الأمن السعودي منذ أسابيع على أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في المملكة، وتحديداً مناصري حركة “حماس”.

قناة “كان” العبرية، التي كشفت عن هذه التفاصيل، قالت بشكل صريح: إن “اعتقال المملكة لعشرات الكوادر من حماس، خلال الفترة الماضية، تم بناءً على معلومات عن المعتقلين وصلت للسعودية من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية”.

هذه التفاصيل التي تُكشف لأول مرة، رغم أن حملة السعودية ضد “حماس” قد بدأت منذ أكثر من عامين، فتحت معها باباً كبيراً من الجدل والتساؤل حول حجم التنسيق الأمني الذي يبدو أنه تجاوز “التطبيع” بمراحل.

وأعلنت “حماس”، الاثنين الماضي (9 سبتمبر 2019)، اعتقال جهاز أمن الدولة السعودي محمد الخضري، المقيم في مدينة جدّة منذ نحو ثلاثة عقود، واصفةً العملية بأنها “غريبة ومستهجنة”، مشيرة إلى أن الخضري كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة على مدى عقدين من الزمان، قبل توتر العلاقة ووصولها إلى هذه الحالة.

ووثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الأسبوع الماضي، في بيان له، احتجاز السلطات السعودية 60 فلسطينياً، بينهم حجاج وطلبة ومقيمون وأكاديميون ورجال أعمال، مطالباً في الوقت ذاته بالكشف الفوري عنهم، وإطلاق سراحهم على ما لم يوجَّه اتهام لهم بارتكاب مخالفة فيه.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com