الخميس, يناير 20

قناة عبرية: نتنياهو قرّر التوقيع على صفقة ادّعاء في ملفات فساده

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

كشفت القناة 12 العبرية، مساء أمس الجمعة، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، بنيامين نتنياهو ، قرّر التوقيع على صفقة ادّعاء في ملفات فساده، هذا الأسبوع. بحسب تقديرات النيابة العامة الإسرائيلية

وأفادت القناة العبرية، بأن الصفقة تقضي بإزالة تهمة الرشوة، وإلغاء الاتهام في ملف 2000، بينما سيقرّ نتنياهو بتهمتي الخداع وخيانة الأمانة، وستفرض عليه خدمة الجمهور دون سجن فعلي، لافتة إلى أن الفجوات بين نتنياهو والنيابة العامّة “ضئيلة”.


وزادت: “لكن هناك خلافات على “وصمة العار”، التي ستمنعه من شغل مناصب عامة والترشّح لها. وتشير تسريبات وسائل الإعلام إلى أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، سيطلب بأن تكون 8 أعوام”.

وتابعت القناة 12: “كما تقضي الصفقة بأن يبقى نتنياهو عضو كنيست حتى صدور قرار نهائي من المحكمة حول فترة خدمة الجمهور، على أن تفرض عليه المحكمة العليا، لاحقًا، “وصمة العار” وتحدّد مدّتها”.

ويسود توتر في الحلبة السياسية الإسرائيلية مع تزايد احتمالات إبرام الصفقة، وابتعاد نتنياهو عن الحلبة السياسية، ولو لفترة قصيرة.

ويدّعي سياسيون في الحكومة والمعارضة أن نتنياهو هو الذي يحافظ على تكتل حكومة بينيت – لبيد، وفي حال رحيله، سيتغيّر المشهد السياسي، حسبما ذكرت صحف إسرائيلية، الجمعة.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com