الإثنين, أغسطس 3

قناة إسرائيلية: كوخافي سار على أخطر حقل ألغام في تاريخ إسرائيل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال خبير عسكري إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن الجنرال أفيف كوخافي رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي “سار على أخطر حقل ألغام غير مسبوق في إسرائيل”، منذ توليه هذا المنصب قبل عام.

وأضاف أور هيلر في تقريره التلفزيوني على “القناة 13” العبرية، إن “مرور سنة كاملة على تعيين الجنرال أفيف كوخافي قائدا للجيش الإسرائيلي جعلها مزدحمة بالتطورات السياسة والانتخابية والمعارك العسكرية، وما تبع ذلك من انسداد أفق الأزمة السياسية المستمرة، وعلى خلفية التهديدات الأمنية من الجبهتين الشمالية والجنوبية، وعدم انعقاد المجلس الوزاري المصغر بصورة مستمرة، فيما الموازنة الخاصة بالجيش ووزارة الحرب لم تقر بعد”.

وتابع: إن “كوخافي يواصل العمل بحذر، ويدير المنظومة العسكرية، منذ أن صادق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قبل عام من الآن على تعيينه رئيسا لهيئة أركان الجيش، ومنذ ذلك الوقت تغير عليه خلاله ثلاثة وزراء أمن: بنيامين نتنياهو وأفيغدور ليبرمان ونفتالي بينيت”.

وأوضح أن “كوخافي في عامه الأول قائدا للجيش ما زال يواجه أمامه جملة تهديدات ومخاطر أمنية، ومن أجل مواجهتها اضطر لتنفيذ سلسلة عمليات عسكرية أمام حماس وحزب الله والإيرانيين، وبدا كأنه سار على أخطر حقل ألغام غير مسبوق في تاريخ إسرائيل، وقد نجح بعدم توريطها في إشكاليات أمنية وعسكرية، مع العلم أن ليبرمان سارع لتعيين كوخافي بصورة سرية، مستغلا سفر نتنياهو إلى سلطنة عمان”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com