الجمعة, مايو 14

قريبًا عملة أوروبية رقمية علي غرار بيتكوين

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

يدرس البنك المركزي الأوروبي، التابع للاتحاد الأوروبي المعني بإدارة السياسة النقدية والعملة في الاتحاد، إدخال اليورو الرقمي، والبدء في تجربة الفكرة هذا الصيف.

وقال وزير المال الألماني أو لاف شولتز: إنه « يجب أن تكون أوروبا في الطليعة فيما يتعلق بمسألة العملات الرقمية الصادرة عن بنك مركزي» وبالتالي، فإن أقوى اقتصاد في منطقة اليورو « سيدعم بشكل بناء » العمل الذي يقوم به البنك المركزي الأوروبي بهدف إنشاء عملة يورو رقمية.

وسيقرر البنك المركزي الأوروبي هذا الصيف ما إذا كان سيبدأ عملية إطلاق يورو رقمي بعد مشاورات ودراسات واسعة أجريت في الأشهر الأخيرة، بحسب ما قال أحد المسؤولين فيه هذا الأسبوع.

وتدرس العديد من البلدان مسألة العملات المشفرة عن كثب، خصوصاً في مواجهة مشروع العملة الرقمية «ليبرا» الذي بدأه فيسبوك ويعمل عدد من المصارف المركزية على هذا الموضوع، وتعد الصين مشروعها لإطلاق عملة يوان مشفرة من الأكثر تقدماً. وتخزن العملات الرقمية في وسائط إلكترونية دون الحاجة إلى حساب مصرفي، ويتم قبولها كوسيلة للدفع من قبل بعض الشركات.

والجدير بالذكر ، هوت «بتكوين» أكثر من 4 في المائة، الجمعة الماضية، بعد أن حظر البنك المركزي التركي استخدام العملات والأصول المشفرة في عمليات الشراء، مشيراً إلى أضرار محتملة «غير قابلة للإصلاح» ومخاطر ترتبط بالتعاملات.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com