Saturday, October 1

قتيل وستة جرحى في هجوم انتحاري في كابول (وزارة)

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
قتيل وستة جرحى في هجوم انتحاري في كابول (وزارة)

كابول (أ ف ب) – اعلنت وزارة الداخلية الافغانية مقتل شخص واحد على الاقل وجرح ستة آخرين السبت عندما فجر انتحاري نفسه امام مقر الاستخبارات الافغانية القريب من الحي الدبلوماسي في العاصمة الافغانية.

وقال الناطق باسم الوزارة نجيب دانيش لوكالة فرانس برس ان "انتحاريا فجر نفسه في قطاع شاش داراك في كابول ما ادى الى مقتل شخص واحد وجرح ستة آخرين".

وتحدث شهود عيان عن "انفجار هائل" وقع حوالى الساعة 08,30 (04,00 ت غ)، في اوج ساعة الازدحام. وذكر صحافي من فرانس برس ان قوات الامن طوقت الحي.

ويقع مقر ادارة الامن الوطني، جهاز الاستخبارات الافغاني على حدود "المنطقة الخضراء" الحي الدبلوماسي، بالقرب من السفارة الاميركية ومن مقر قيادة عملية "الدعم الحازم" التي يقوم بها حلف شمال الاطلسي ويقودها ضباط اميركيون.

لكن مصدرا داخل مقر جهاز الاسخبارات قال ان التفجير يستهدف بالتأكيد الاستخبارات الافغانية. واضاف ان "الانفجار وقع امام المدخل الرئيسي وجميع الجرحى من افراد ادارة الامن الوطني".

وكان حاجز التفتيش الذي يحرس المدخل الى مقر المخابرات ووزارات الدفاع والمناجم والشؤون الاجتماعية تعرض لهجوم انتحاري اسفر عن سقوط ستة قتلى في 25 كانون الثاني/يناير الماضي. وقد تبنى تنظيم الدولة الاسلامية هذا الهجوم.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com