Monday, December 5

في بيان مشترك: الأردن وعُمان يؤكدان ضرورة التوصل لحل للقضية الفلسطينية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وسلطان عُمان هيثم بن طارق، أمس الأربعاء 6 أكتوبر 2022، في بيان مشترك، على مركزية القضية الفلسطينية.

وشدد العاهل الأردني، وسلطان عُمان، في ختام زيارة الملك عبد الله الثاني إلى سلطنة عُمان، على ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.


وأشار سلطان عمان إلى أهمية دور الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس في حماية المقدسات وهويتها والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.

وتناول الجانبان عددا من القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكدا أهمية تعزيز مسيرة التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية، وعبرا عن أهمية التعاون والتنسيق بين بلديهما في المنظمات والمحافل الإقليمية والدولية، بما يخدم مصالحهما ويسهم في تعزيز العمل العربي المشترك ودعائم الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم، مع التأكيد على الدور البارز والبنّاء الذي يقوم به البلدان في هذا الشأن.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com