Thursday, July 18

“فراغ إداري في النقب”؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

“فراغ إداري في النقب”؟
كبار في القياده البدويه بالنقب تبارك النشاط الأمني ضد السلاح الغير شرعي والذي يشكل تهديدا على سلامه المنطقه كلها.

لقد قالت قيادات بدويه في النقب أنه في الأشهر الاخيره ظهر اهتمام كبير وواضح وعميق من قبل الجهات الامنيه في مكافحه ظاهره العنف والجريمه، وتحديدا ظاهره السلاح الغير شرعي بكميات كبيره في النقب والتي اشغلت الرأي العام والتي يقف من ورائها منظمات الجريمه.

وضمن ذلك، تطرقت تلك القيادات للحمله التي شنتها الجهات الامنيه في قرية ترابين الصانع بالنقب.
والتي تم خلالها توقيف العشرات من المشتبه بهم، والمتورطين في جرائم واعمال عنف خطيره، وحيازة اسلحه غير شرعيه، وإلقاء الحجاره، واعمال بلطجيه في الشوارع.

لقد باركت هذه القيادات هذا النشاط والذي بحسب قولهم أعاد الشعور بالامن والامان لدى المواطنين العاديين، والتي أيضا حيدت منظمات الجريمه التي تأخذ القانون ليديها وبدورها تهدد الأمن العام لجميع سكان المنطقه في الجنوب.

ومن خلال محادثات مع أهالي في منطقة اللقيه وضواحيها وخصوصا لاهالي شبان بين سن ال١٥ وال١٩  اتضح انه تُشعر حالة من الردع لدى هؤلاء الشبان لعدم المشاركه في مثل هذه الأعمال الاجراميه والأمنيه منها، وذلك بسبب استيعاب الشبان للأثمان المترتبة على المشاركه في مثل هذه الاعمال في عقب الأحكام الصادره عن المحاكم ضد هؤلاء المتورطين في أعمال جريمه وعنف وامنيه خلال فترة حرب حارس الاسوار.

وايضا أكدت تلك القيادات شعورها أنه خلال الحرب الجاريه بأن السلطات تتعامل بيد قويه مع هكذا أعمال عنف وجريمه من شأنها أن تتدرحج لتتحول لاحداث امنيه.
وعلى إثر ذلك فهم حذرون جدا من أن يشارك ابناؤهم في مثل هكذا أحداث من شأنها ان تفسر على أنها احداث امنيه.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com