Saturday, February 24

غيريرو الساعي لالغاء عقوبة ايقافه يمثل امام محكمة التحكيم في ابريل (كاس)

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
غيريرو الساعي لالغاء عقوبة ايقافه يمثل امام محكمة التحكيم في ابريل (كاس)

لوزان (سويسرا) (أ ف ب) – علم لدى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) الثلاثاء انها ستستمع في اواخر نيسان/أبريل المقبل الى قائد ومهاجم المنتخب البيروفي لكرة القدم باولو غيريرو، الساعي الى إلغاء عقوبة ايقافه بسبب المنشطات رغم تقليصها الى 6 أشهر.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أعلن في نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي تقليص مدة عقوبة غيريرو من عام واحد الى ستة أشهر تنتهي في 3 أيار/مايو المقبل، ما سيمكنه من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو المقبلين.

وأوضح متحدث باسم محكمة التحكيم الرياضي ان اللاعب صاحب الـ 34 عاما قرر في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي الاستئناف وطلب "إلغاء قرار العقوبة وعدم فرض أي عقوبة عليه".

وأضاف المتحدث ان الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات استأنفت أيضا قرار تقليص العقوبة في 19 شباط/فبراير الماضي وطلبت "عقوبة لمدة عام واحد على الاقل".

وتابع ان موعد الجلسة امام محكمة التحكيم الرياضي التي تتخذ من لوزان مقرا لها "لم يحدد حتى الان، ولكن من المرجح ان يكون في نهاية شهر نيسان/أبريل" المقبل.

وخضع غيريرو لفحص منشطات عقب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ضد الأرجنتين (صفر-صفر) في الخامس من تشرين الأول/اكتوبر الماضي، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي، وجاءت نتيجته ايجابية بوجود مادة كوكايين ميتابوليت بنزويليكغونين، وهي مادة مدرجة في قائمة المحظورات التي نشرتها في 2017 الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تحت فئة "+اس 6. المنبهات+".

واوقف الاتحاد البيروفي غيريرو لمدة شهر في 3 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وغاب عن مباراتي ملحق اميركا الجنوبية-اوقيانيا ضد نيوزيلندا والذي ضمن عبره منتخب بلاده بطاقته الى المونديال للمرة الاولى منذ عام 1982.

وقررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي في الوهلة الاولى ايقاف غيريرو في الثامن من الشهر الحالي لمدة عام، قبل ان تقلصها الى 6 أشهر وبات بامكان غيريرو معاودة اللعب اعتبارا من 4 ايار/مايو والمشاركة في نهائيات مونديال 2018، حيث اوقعت القرعة منتخب بلاده في المجموعة الثالثة الى جانب الدنمارك (سيلاقيها في 16 حزيران/يونيو) وفرنسا (21) واستراليا (26).

ويعد غيريرو، لاعب بايرن ميونيخ وهامبورغ الالمانيين وكورنثيانز البرازيلي سابقا، ابرز نجوم البيرو وهو يدافع حاليا عن الوان فلامنغو البرازيلي.

ايبي/م م/ا ح

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com