الأحد, سبتمبر 26

غانتس ويعلون سيشاركان، اليوم، في مؤتمر مع الحاخام شموئيل إلياهو وإيتمار بن جفير

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

حمزة أحمد- صوت الجنوب 24

من المتوقع أن يشارك رئيس حزب أزرق – ابيض، بيني غانتس، والمرشح الثالث في قائمته، موشيه يعلون، اليوم الاثنين، في مؤتمر الصهيونية الدينية، إلى جانب حاخام مدينة صفد العنصري شموئيل إلياهو، ورئيس حزب القوة اليهودية (من اتباع كهانا) إيتمار بن جفير. ويذكر أن الياهو أثار جدلا في تصريحاته المعادية للجمهور العربي ومثليي الجنس، ووقع على فتوى دينية تحظر على اليهود تأجير الشقق للعرب. وبرروا في أزرق – أبيض المشاركة في المؤتمر بالادعاء ان “طريق النصر يمر عبر محادثة مع جميع الجماهير”.

وقالوا في المعسكر الديمقراطي إن مشاركة غانتس ويعلون في المؤتمر تدل على استعدادهما للجلوس في ائتلاف مع الأحزاب اليمينية المتطرفة. وقال رئيس القائمة نيتسان هوروفيتش: “ليس من المناسب لغانتس إضفاء الشرعية على الأشخاص المظلمين والعنصريين. هذا دليل إضافي على أن ازرق – أبيض وغانتس لا يحاولان استبدال سلطة اليمين والحاخامات المتطرفين، بل الانضمام إليهم”.

كما انتقد رئيس الوزراء السابق إيهود براك (المعسكر الديمقراطي) نية غانتس ويعلون حضور المؤتمر. وكتب براك على تويتر: “بيني، أنت مخطئ. التحدث إلى جميع الجماهير – جيد ومهم. ولكن إضفاء الشرعية على كهاني مثل بن جفير، وحاخامات مثل الحاخام إلياهو؟ هذا خط أحمر. بيني، مع الكهانيين والعنصريين لا يجلسون. ليس في مؤتمر، وليس في الحكومة”.

وقالوا في أزرق – أبيض، ردا على ذلك إن الحزب يعتزم “الفوز في الانتخابات، واستبدال نظام نتنياهو وتشكيل حكومة وحدة للجمهور. طريق النصر يمر عبر الحديث مع جميع الجماهير. الفوز في الانتخابات لا يتم على تويتر. على كل من يريد استبدال نتنياهو – ألا يزعج”.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com