Friday, January 27

غارة للتحالف “عن طريق الخطأ” تقتل ستة عسكريين يمنيين على الاقل (مصادر عسكرية)

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
غارة للتحالف "عن طريق الخطأ" تقتل ستة عسكريين يمنيين على الاقل (مصادر عسكرية)

صنعاء (أ ف ب) – قتل ستة عسكريين يمنيين على الاقل الاثنين في غارة نفذتها طائرات تابعة للتحالف العسكري بقيادة السعودية وأصابت "عن طريق الخطأ" معسكرا لهذه القوات، حسبما أفادت مصادر عسكرية.

وذكرت المصادر ان معسكر القوات الحكومية اليمنية المدعومة من التحالف يقع في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، على بعد نحو 50 كلم شرق العاصمة الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وقال مسؤول عسكري في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس "قتل ستة عسكريين بينهم ضابط في غارة للتحالف أصابت عن طريق الخطأ معسكرا للقوات الحكومية في نهم". وأضاف ان 15 عسكريا آخر اصيبوا في الغارة.

وذكر مسؤول عسكري آخر في هذه القوات ان حصيلة قتلى الغارة بلغت 20 جنديا وضابطا، الا انه تعذر التأكد من هذه الحصيلة من مصادر اخرى.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقوات الحكومية. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وتتشكل منطقة نهم من سلسلة جبال شاهقة ووعرة تقع على الطرف الشرقي من صنعاء. وتمكن الجيش اليمني خلال الشهور الأخيرة من انتزاع عدة مواقع للمتمردين الحوثيين في نهم بدعم من التحالف العسكري.

وقتل في النزاع اليمني اكثر من 9500 شخص، واصيب عشرات آلاف بجروح. واتهم التحالف من قبل منظمات حقوقية بالتسبب بمقتل عشرات المدنيين في غارات لم تصب أهدافها بدقة.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com