الأحد, ديسمبر 5

عودة ويلشير الى تشكيلة انكلترا ووجوه دفاعية جديدة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
عودة ويلشير الى تشكيلة انكلترا ووجوه دفاعية جديدة

بورتون ابون ترنت (المملكة المتحدة) (أ ف ب) – عاد لاعب وسط نادي أرسنال جاك ويلشير للمرة الاولى منذ نحو سنتين الى تشكيلة من 27 لاعبا لمنتخب انكلترا في كرة القدم، ستخوض وديتي هولندا وايطاليا نهاية الشهر الحالي.

كما استدعى المدرب غاريث ساوثغيت للمرة الاولى ثنائي بيرنلي، مفاجأة الدوري بحلوله في المركز السابع، المدافع جيمس تاركوفسكي والحارس نيك بوب، والمدافع الفي ماوسون (سوانسي) بالاضافة الى لويس كوك لاعب وسط بورنموث الذي لم يخض اية مباراة دولية.

وعاد ويلشير (26 عاما و34 مباراة دولية) بعد ابتعاده منذ خيبة كأس اوروبا 2016 والخروج امام ايسلندا وتراجع مستواه الى اصابات لحقت به، وذلك بعد اكتسابه موقعا اساسيا في تشكيلة ارسنال.

وعلق ساوثغيت في مؤتمر صحافي الخميس على استدعاء ويلشير "جاك يملك موهبة لا جدال فيها. الاهم بالنسبة الي انه يخوض المباريات البارزة لارسنال ويلعب جيدا، مظهرا قدرته التقنية وفي التمرير".

وعن اللاعبين الجدد، اضاف ساوثغيت "مستوى نيك كان ممتازا وهذا فخر كبير لبيرنلي و(مدربه) شون دايش ان يستدعى لاعبان من خطه الدفاعي".

وتابع المدرب الذي استبعد قلب الدفاع غاري كايهل لقلة اللعب مع تشلسي، "نيك لا يملك خبرة سابقة معنا، لذا نريد معرفة المزيد عنه بحال اصابة احد حراسنا الاساسيين. اداؤه يبرر قدومه الى المجموعة".

وعن الازمة الدبلوماسية مع روسيا، بعدما أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء ان بلادها ستقاطع على المستوى الرسمي كأس العالم 2018، على خلفية تحميل الأخيرة مسؤولية تسميم جاسوس سابق في انكلترا، قال ساوثغيت ان منتخب "الاسود الثلاثة" يركز على تحضيراته لكنه اقر بأنها "مسألة جدية".

وقال ساوثغيت "نستعد للذهاب الى كاس العالم.. نحن مركزون على سلامة وأمن اللاعبين والجماهير".

وتابع "من الواضح انها مسألة جدية وتتطور بشكل سريع، لكن وظيفتي كمدرب هي التركيز على كرة القدم. نحن كلنا بشر، ونتأثر بالاحداث التي تجري من حولنا".

وتلعب انكلترا مع هولندا في 23 الجاري في امستردام قبل استضافة ايطاليا في 27 منه على ملعب ويمبلي.

ويغيب عن المنتخب هداف توتنهام والدوري هاري كاين الذي تعرض لاصابة في اربطة كاحله ستبعده حتى الشهر المقبل.

ويفتتح المنتخب الانكليزي مشواره في النهائيات ضد تونس في 18 حزيران/يونيو المقبل في فولغوغراد، قبل مواجهة بنما وبلجيكا.

في ما يلي التشكيلة:

– للمرمى: جو هارت (وست هام)، جاك بوتلاند (ستوك)، جوردان بيكفورد (ايفرتون) ونيك بوب (بيرنلي)

– للدفاع: كايل ووكر، جون ستونز (مانشستر سيتي)، هاري ماغواير (ليستر)، كيران تريبيير، داني روز (توتنهام)، جيمس تراكوفسكي (بيرنلي)، راين برتراند (ساوثمتون)، اشلي يونغ (مانشستر يونايتد)، جو غوميز (ليفربول) والفي ماوسون (سوانسي)

– للوسط: اريك داير، ديلي الي (توتنهام)، جيسي لينغارد (مانشستر يونايتد)، لويس كوك (بورنموث)، ادم لالانا، جوردان هندرسون، اليكس اوكسلايد تشامبرلاين (ليفربول)، جاك ويلشير (ارسنال) وجايك ليفرمور (وست بروميتش)

– الهجوم: جيمي فاردي (ليستر)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) وداني ويلبيك (ارسنال)

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com