الخميس, أكتوبر 21

عجز دائم في فك وفم إمرأة بعد زراعة الضرس

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

نتيجة الاهمال الطبي أثناء علاج الاسنان؛
-عجز دائم في فك وفم إمرأة بعد زراعة الضرس
لا يوجد أدنى شك بأن عمليات زرع الأسنان صارت من طرق علاج العادية المتعارف عليها لدى أطباء الاسنان والمُعالَجين، ويتطلب تنفيذ العلاج بحذر شديد ومهنية عالية، ولكن إذا ما أجري العلاج خلافًا للمطلوب فإن عواقب ذلك قد تكون وخيمة وهناك إجتماع أن ينتج عنها ضررًا صعبًا للغاية.
هذا ما حدث مع سيدة من سكان إحدى بلدات شمالي البلاد، والتي زرعت ضرسًا كما أشار عليها الطبيب المعالج، ولكن الضرس المزروع اخترق عصب الفك السفلي وتسبب بضرر لا يمكن إصلاحه بتاتًا، ونتج عنه إصابتها بعجز دائم.
وقامت هذه السيدة بتقديم دعوى قضائية في محكمة الصلح بحيفا، بواسطة المحامي سامي ابو وردة الاختصاصي بالاهمال الطبي والاضرار الجسدية، ضد طبيب الأسنان الذي عالجها، وكان قد أوصاها بمطلع هذا العام بإجراء زراعة نتيجة نقص باحد الاضراس.
وجاء في سياق الدعوى أن طبيب الأسنان أجرى قبل عملية زراعة الضرس المذكور اعلاه، تصوير اشعة للمدعية وهي في الأربعينات من العمر، ولم يقدم لها توضيحًا مسبقًا عن المخاطر او التعقيدات التي قد تنتج عن عملية زراعة الضرس.
وأشارت المدعية في سياق الدعوى أنها احست أثناء العملية  بألم في فكها السفلي مثل تيار كهربائي، وكان رد الطبيب بعد أن اشتكت من الألم بانه قام بإعطائها ابرة تخدير أخرى.
الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فبعد عودتها إلى البيت من عيادة علاج الأسنان شعرت التخدير في شفتها السفلى والذين والآم حادة ومستمرة بدون توقف في الفك. وقامت بالتواصل هاتفيًا مع الطبيب الذي

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com