الخميس, أبريل 9

عامل مطعم يقدم دعوى قضائية مطالبًا بتعويض مالي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

بعد أن تعرض لصعقة كهربائية:
عامل مطعم يقدم دعوى قضائية مطالبًا بتعويض مالي
حركة بسيطة لاستخراج مكعبات ثلجية من ماكنة الثلج، كادت أن تكلف عامل المطعم حياته، بعد أن تعرض لصعقة كهربائية نتيجة عطل في الماكنة نتج عنه اصابة العامل بعجز طبي.
عامل المطعم البالغ من العمر ثلاثين عامًا قدم دعوى قضائية لمحكمة الصلح في حيفا بواسطة المحامي، سامي ابو وردة، المختص بقضايا الأضرار الجسدية والتأمين الوطني،
مطالبًا مشغله بدفع تعويضات مالية.
وكانت حادثة العمل قد وقعت قبل حوالي السنتين عندما أراد المدعي، خلال عمله، استخراج مكعبات ثلجية من ماكنة الثلج ولكنه تعرض لصعقة كهربائية نتيجة خلل في الماكنة، مما جعله يفقد الوعي مما استدعى نقله لمستشفى رمبام في حيفا، وتم تسريحه لبيته بعد عدة أيام خضع خلالها للعلاج في المستشفى، وبعد تسريحه خضع للمراقبة الطبية ايضًا. وحسب إدعائه، فقد تسببت له الحادثة بمعاناة نفسية صعبة مما اضطره للعلاج لدى طبيب نفسي الا ان وضعه لم يتحسن رغم الأدوية التي تناولها حسب وصفة الطبيب.
وكان المدعي قد توجه لمؤسسة التامين الوطني التي اعترفت بالحادث كحادثة عمل ودفعت له مبالغ مقابل الإصابة. وفي المقابل منحته لجان طبية تابعة لمؤسسة التامين الوطني عجزًا صحيًا مؤقتًا بنسبة 60% , وبعدها بنسبة 40% وفي نهاية الأمر عجزًا دائمًا بنسبة 10% بسبب تشويشات بحالته النفسية.
وتبين من التقرير الطبي الذي أعده طبيب نفسي مختص وارفق للدعوى بأن المدعي يعاني من عجز بنسبة 20% . وجاء في الدعوى أن المدعي احتاج للكثير من المساعدة من الآخرين وتكبد مصاريف مالية جمّة نتيجة عدم قدرته على العمل.
هذا ولم يحدد المحامي، سامي ابو وردة، قيمة مبلغ التعويض المطلوب وترك ذلك لقرار المحكمة.
لمزيد من التفاصيل
سعيد بدران 0544997739

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com