السبت, يونيو 25

طلب إسرائيلي لقطر بشأن مونديال 2022 هذه تفاصيله

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الأحد، عن تقدم إسرائيل بطلب إلى قطر بشأن نهائيات كأس العالم لكرة القدم في ديسمبر 2022.

وقالت الصحيفة، إن “مسؤولين بارزين كبار بالمؤسسة الأمنية في إسرائيل طلبوا في اقتراح بأن يتم تسيير رحلات مباشرة بين إسرائيل وقطر خلال فترة مونديال كرة القدم؛ بهدف حضور مباريات كأس العالم المقامة في قطر، وبدعوى تعزيز وتقوية العلاقات القطرية الإسرائيلية، رغم كونها في السر”. على حد وصف الصحيفة

وأوضحت الصحيفة، أن “المقترح يستند على ضرورة الاعتراف بتواجد إسرائيليين في قطر، بشكل علني، فضلاً عن ضرورة تأمين هؤلاء المشجعين الذين يصلون الدوحة لمشاهدة مباريات نهائيات كأس العالم”.

ولفتت إلى، أن “حوالي 15 ألف إسرائيلي قد فازوا في قرعة حضور المباريات بعدما اشتروا التذاكر المطلوبة للحضور، في وقت توقعت الصحيفة حضور عدد أكبر من خلال القرعة التالية”.


وفي سياق متصل، انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأحد، أعمال “مؤتمر الميل الأخير الأمني لبطولة كأس العالم” والذي يتناول الجاهزية الأمنية لدولة قطر من أجل استضافة المونديال.

وشهد الافتتاح مشاركة رئيس وزراء قطر خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، بمشاركة أكثر من 40 وفدًا من الدول المتأهلة والمنظمات الدولية والإقليمية.

ويأتي المؤتمر الذي يستمر يومين تأكيدًا على الجاهزية الأمنية لدولة قطر لاستضافة المونديال، وتعزيز التعاون الشرطي، ومتابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الأمنية بالتعاون مع الشركاء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

كما يستعرض الجهود التي قامت بها دولة قطر فيما يتعلق بالشق الأمني الخاص باستضافة المونديال، حيث تنظمه لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com