السبت, يناير 16

طقس فلسطين الليلة وغدا وموعد بدء المنخفض الجوي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، أنه ومع ساعات مساء اليوم الاربعاء 13 يناير 2021، تسقط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بالبرق والرعد على المناطق الشمالية، والتي تمتد في ساعات الليل المتأخرة إلى المناطق الوسطى.

وأوضح أبو أسعد في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، أن يوم غد الخميس يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل، وتسود أجواء شتوية باردة وعاصفة في الجبال، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد خصوصاً في الشمال والوسط وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

وتابع :”وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة في مختلف المناطق وباردة بشكل ملموس في الجبال مع هطول الأمطار المتفرقة في معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية في الجبال والمناطق المفتوحة”.

وأضاف مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن طقس فلسطين يوم الجمعة تسوده اجواء ماطرة في بعض الفترات في ساعات الصباح، ونهاراً تتراجع فرصة تساقط الأمطار بشكل كبير ويبقى الجو غائماً جزئياً وبارداً في كافة المناطق خاصة الجبلية منها.

وقال أبو أسعد إنه وفي ساعات الليل يسود جو برودة شديدة خاصة في الجبال وتتدنى الحرارة بشكل كبير، والرياح تكون غربية الى جنوبية غربية، وينحسر تأثير المنخفض الجوي تدريجياً نهار وعصر الجمعة، ويستقر الطقس مع بقاءه بارداً بوجه عام.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com