الجمعة, يونيو 5

طائرتان أمريكيتان تحرقان بالبالونات الحرارية آلاف دونمات القمح شرقي سوريا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أقدمت طائرات تابعة للجيش الأمريكي على إحراق أكثر من 2500 دونم من حقول القمح و الشعير عبر رميها “بالونات حرارية” فوق الأراضي الزراعية في خمسة قرى بريف بلدتي تل براك والهول جنوب شرقي الحسكة السورية.

وأفاد مراسلوون ميدانييون في محافظة الحسكة إن “طائرتين مروحيتين من نوع “أباتشي” تابعتان لقوات الاحتلال الأمريكية قامت مساء الجمعة 22 أيار / مايو، برمي عدد من البالونات الحرارية أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض في خمسة قرى واقعة بين بلدتي تل براك و الهول (50 كم) جنوب شرقي الحسكة، ما تسبب باشتعال النيران في محصولي القمح و الشعير الجاهزين للحصاد”.

وتابع المراسل بأن “النيران تسببت باندلاع الحرائق واحتراق أكثر من 2500 دونم من الحقول المزروعة بالقمح والشعير قبل أن يتمكن سكان من السيطرة عليها”.
وبين إيراهيم (تم إغفال كنيته حفاظا على سلامته)، وهو أحد سكان القرى المتضررة من الحرائق بالحسكة، لـ”سبوتنيك” أن “طائرات الاحتلال الأمريكية وأثناء طيرانها في سماء قرى (الحويش الشمالي و تل الشاير الخاتونية و أم غدير و الجويسمية و الجعيلية) بمسافات قريبة جداً من الحقول الزراعية قامت برمي البالونات الحرارية تحت أنظار السكان”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com